#
قرار عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 2000 دونم من الاراضي الفلسطينية

قرار عسكري إسرائيلي بالاستيلاء على 2000 دونم من الاراضي الفلسطينية

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم (السبت) مواطني واد “بن زيد” شمال شرق “يطا” جنوب مدينة “الخليل” قرارا عسكريا يقضي بالاستيلاء
على 2000 دونم وذلك “لاغراض عسكرية”.

وقال “راتب جبور” منسق اللجنة الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب “الخليل” إن قوات الاحتلال سلمت مواطني واد “بن زيد” شمال شرق “يطا” قرار صادر عن المحكمة الإسرائيلية عام 1997 لا علم لهم به ولم يبلغوا به سابقا ويقضي بالاستيلاء على 2000 دونم من أراضيهم بعضها مزروعة بأشجار الزيتون وشيدت عليها عدة منازل, كما يقضي القرار بإخلاء هذه المنازل.

وتعود ملكية الأراضي التي أمرت المحكمة العسكرية بمصادرتها “لأغراض عسكرية” لعائلات “النعامين” و”الجبارين” و”محمد” و”أبو عرام” و”العدرة” و”الحمامدة”.

واستنكر الجبور ممارسات سلطات الاحتلال التي تهدف إلى الاستيلاء على أراضي المواطنين وتوسيع رقعة الاستيطان في قرى وغرب جنوب الخليل وذلك من خلال إرغامهم على الرحيل عن أراضيهم التي ورثوها عن آبائهم ويعيشون فيها منذ عشرات السنين.. داعيا للتصدي لجميع هذه المحاولات والإصرار على البناء في المناطق التي تحاول سلطات الاحتلال الاستيلاء عليها.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت في وقت سابق مصادرة 4000 دونم من أراضي الفلسطينيين جنوب الضفة الغربية بهدف توسيع مجمع مستوطنات “غوش عتصيون”, الذي يعد إحدى أكبر مستوطنات الضفة ويمتد على عدة جبال بين “بيت لحم” و”الخليل”.

المصدر : أ ش أ

2014-09-06