#
قتلى وجرحى من “داعش” بقصف جوي شرق تكريت بالعراق

قتلى وجرحى من “داعش” بقصف جوي شرق تكريت بالعراق

أ ش أ

أفاد مصدر مطلع في صلاح الدين بأن عددا من عناصر تنظيم “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي استهدف تجمعاتهم شرق تكريت.

وقال المصدر – في تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) اليوم الخميس – “إن طيران الجيش العراقي تمكن من قصف عدة مواقع لتجمعات مسلحي داعش في قرية سمره شرق تكريت من بينها منزل مسئول السجون والتحقيق فيما يسمى بولاية صلاح الدين في التنظيم ويدعى نجم خلف النزال العزاوي, مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى”.

وعلى صعيد متصل ، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن تنفيذ غارات جوية على مواقع تابعة ل`”داعش” قرب مدينة أربيل وسد الموصل.

وذكر بيان للبنتاجون – اطلعت عليه وكالة أنباء الإعلام العراقي – أن القوات العسكرية الأمريكية واصلت مهاجمة داعش في إطار دعمها لقوات الأمن العراقية وقوات البيشمركة الكردية ، موضحة أن “الهجمات نفذت بطائرة مقاتلة وطائرات بدون طيار ونفذت ثلاث غارات جوية في محيط أربيل وسد الموصل”.

وأشار البيان إلى أن الضربات دمرت عجلة نوع همفي لداعش, وثلاث سيارات مدرعة ، كما ألحقت أضرارا بالغة بمبنى يضم إرهابيين, مشيرا إلى أن جميع الطائرات خرجت من الغارات بأمان” ، تم تنفيذ 101 ضربة جوية في أنحاء العراق منذ 8 أغسطس الجاري.

ومن جانب أخر ، أفاد مصدر أمني عراقي بمقتل قيادي في داعش يدعى ابو سمية وعدد من معاونيه اليوم في اشتباكات بين القوات الأمنية وعدد من أعضاء التنظيم في مركز بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وكانت القوات الأمنية قد انطلقت أمس الأربعاء من قاعدة سبايكر إلى بيجي لتحريره من تنظيم داعش ، وقد حررت منطقة (الحمرة) ، وتوجهت نحو ناحية الحجاج ، فيما نفذت إنزالا جويا على أوكار داعش الإرهابية بمنطقة الصينية شمال تكريت.

2014-08-28