#
قبل لقاء كيرى غدًا.. وزراء خارجية دول التعاون الخليجي يجتمعون في الدوحة لمناقشة القضايا الراهنة

قبل لقاء كيرى غدًا.. وزراء خارجية دول التعاون الخليجي يجتمعون في الدوحة لمناقشة القضايا الراهنة

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، مساء اليوم الأحد، بالعاصمة القطرية الدوحة اجتماعا تنسيقيا تحضيرا للاجتماع المشترك مع وزير الخارجية الأمريكي جون جيري المقرر عقده غدا الإثنين.

وقال مصدر خليجي خاص مشارك في اجتماع الدوحة إن الاجتماع الذي يحضره عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لدول مجلس التعاون سيبحث التنسيق بين دول التعاون بشأن جدول الأعمال لاجتماع الغد مع جون كيري.

وأوضح أن جدول الأعمال يتوقع أن يتناول القضايا الراهنة والمتعلقة باتفاق الرابع عشر من يوليو النووي في فيينا بين إيران ومجموعة 1+5 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين والمانيا)، والموقف في اليمن وسورية ومحاربة الإرهاب ، والتنسيق الممكن بين هذه الدول حول هذه القضايا.

وقال المصدر إن من المتوقع أن يعرض جون كيري على الوزراء مختلف الجوانب المتعلقة بالاتفاق.

وينتظر أن يعقد الوزير الأمريكي ونظيره القطري خالد بن محمد العطية مؤتمرا صحفيا مشتركا عصر غد بعد اختتام اعمال المؤتمر المشترك.

وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية قد استقبل في وقت سابق اليوم السيدة آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط ، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، كما بحث تطورات الأزمة اليمنية والأوضاع في سوريا.

من جهة ثانية سيعقد وزير الخارجية القطري غدا اجتماعا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الذي سيبدأ غدا زيارة للدوحة وينتظر أن تتناول الاتفاق النووي مع ايران والأزمتين السورية واليمنية.

وقالت مصادر بالدوحة إن من المنتظر أن يعقد غدا الاثنين اجتماع ثلاثي يضم وزراء خارجية الولايات المتحددة وروسيا والسعودية لبحث القضايا المتعلقة بالاتفاق النووي والأزمة في اليمن وسورية ومكافحة الإرهاب.

2015-08-02