#
“قابيل” يبحث تعزيز التعاون مع نظيره البولندى

“قابيل” يبحث تعزيز التعاون مع نظيره البولندى

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لقاءاته مع كبار المسئولين البولنديين بلقاء  / جريجورز تزليج نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندى والذى تناول خلاله التأكيد على أهمية الدور الفاعل للبرلمانالمصرى ونظيره البولندى فى تعزيز التعاون الإقتصادى بين البلدين من خلال إصدار التشريعات الداعمة للمنظومة الإقتصادية .

حضر اللقاء السفير حسام القاويش سفير مصر ببولندا والوزير مفوض تجارى احمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى والدكتور عبد العزيز الشريف رئيس المكتب التجارى ببولندا والسيدة أمانى عيسوى مستشار العلاقات الدولية بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس .

واشار الوزير إلى اهمية تحقيق التكامل بين البلدين من خلال الإستفادة من التطور التكنولوجى الكبير الذى تشهده بولندا ونقل خبراتها إلى السوق المصرى، مؤكداً إستعداد الوزارة لتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالفرص الإستثمارية المتاحة فى السوق المصرى أمام الشركات البولندية لتسهيل عملية اتخاذ قرار الإستثمار .

وقد استمع الوزير إلى رؤية كل من رئيس اتحاد المصدرين البولندى ورئيس اتحاد المنتجين والمستوردين – المشاركين بالإجتماع – لدعم علاقات التعاون المشترك بين القطاع الخاص فى الجانبين .

كما عرض نائب رئيس مجلس الشيوخ البولندى تنمية التعاون المشترك مع مصر فى المجال التعليمى وبصفة خاصة التعليم الجامعى من خلال التبادل الطلابى فضلا عن التعاون فى مجال حماية البيئة ونقل التكنولوجيات الحديثة .

ومن جانبه أشار السفير / حسام القاويش سفير مصر فى بولندا إلى انه يجرى حاليا التنسيق مع البرلمان البولندى للموافقة على انشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وبولندا لتكون وسيلة تواصل اضافية لإثراء العلاقات السياسية والإقتصادية المتميزة بين البلدي

 

2017-03-18