#
قابيل يؤكد حرص الحكومة على دعم التدريب لتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية

قابيل يؤكد حرص الحكومة على دعم التدريب لتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل اليوم الثلاثاء حرص الحكومة على تطوير منظومة التدريب المهني باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتطوير القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وذكر أن رفع كفاءة العامل المصري تأتي على رأس أولويات الوزارة لتلبية احتياجات القطاع الصناع والتجاري من العمالة الفنية الماهرة والمدربة.

جاء ذلك خلال افتتاحه أقسام الغزل والنسيج والتريكو والصباغة بمركز التدريب المهني بشبرا الخيمة، بعد تطويرها وإضافة 17 ماكينة جديدة بموجب منحة مقدمة من الجانب الهندي بلغت 4.2 مليون جنيه.

ورافق قابيل في الافتتاح الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، وسنجاى باتا تشريا سفير الهند بالقاهرة.

وذكر ان الوزارة تنفذ خطة شاملة لإعادة تأهيل وتطوير مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة والتي يصل عددها إلى 44 مركزا موزعة فى 19 محافظة من خلال تزويدها بالمعدات والآلات الحديثة لضمان حصول المتدرب على برامج نظرية وعملية تؤهله لسوق العمل.

وأشاد قابيل بجهود وزارة التعاون الدولي فى توفير المنح اللازمة لإتمام عمليات تأهيل مراكز التدريب المهني.

واشار إلى أنه تم تأهيل 4 مراكز تدريب مهني فى مجال السيارات بالتعاون مع هيئة المعونة الكورية بتكلفة مالية تعدت 40 مليون جنيه، وكذا تطوير مهنة اللحام والصاج على مستوى 28 مركزا بالتعاون مع هيئة المعونة اليابانية (جايكا) بتكلفة 18 مليون جنيه، فضلا عن التعاون مع الحكومة الإيطالية لتطوير قسم الأثاث بمركز التدريب المهني بدمياط بتكلفة مالية بلغت 2.7 مليون جنيه.

ومن جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أهمية قطاع التدريب الفني في توفير العمالة المدربة لكافة القطاعات الإنتاجية.

وأوضحت أن المشروع يعكس عمق العلاقات المصرية الهندية حيث تم تطوير الأقسام الخاصة بالغزل والنسيج من خلال منحة مقدمة من الجانب الهندي، وذكرت أن الجايكا اليابانية كان لها مساهمة فعالة أيضا في تطوير هذه المراكز.

أ ش أ

2016-08-16