#
قائمة أسعار القمامة فى أكشاك “بيع زبالتك”

قائمة أسعار القمامة فى أكشاك “بيع زبالتك”

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، منفذ شراء المخلفات الصلبة بشارع أسوان المتفرع من ميدان المحكمة يليه افتتاح منفذ آخر بميدان ابن سندر، مؤكدا أن الفكرة سيتم تعميمها.
 
وقال المحافظ، اليوم السبت، إن هذه الأكشاك تم إنشاؤها بجهود منظمات وجمعيات المجتمع المدنى من خلال التبرعات، مشيرا إلى أن هناك متعهدين سيقومون بجمع القمامة لإعادة تدويرها من خلال تلك المنافذ، كما أن الفائدة التى ستعود على المحافظة من خلال تقليل معدلات القمامة بالشوارع.
 
وأضاف المحافظ خلال افتتاحه المنفذ، أنه تم اختيار مكانين ليكونا تجربة باعتبار أن الفكرة خرجت من حى مصر الجديدة، وسيتم تعميمها حال نجاحها، قائلا: “اتفقت مع رئيس هيئة النظافة لتخصيص سيارات لشراء القمامة من المحلات”.
 
وأضاف المهندس عاطف عبد الحميد، أن هناك نوعا من التنافس بين رؤساء الأحياء، خاصة وأن أحياء المحافظة ينفذ بها أكثر من 20 مشروعا، ما بين ساحات للباعة الجائلين وكبارى ومحاور وأسواق جديدة وتطوير الكورنيش وحماية القاهرة التراثية.
ووضعت أجهزة حى مصر الجديدة بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية وهيئة نظافة وتجميل القاهرة، قائمة بأسماء وأسعار المخلفات التى سيتم شراؤها من المواطنين بالكيلو، وجاءت كالتالى: 
– كيلو “الكانز” بـ9 جنيهات
 
– كيلو البلاستيك بـ3 جنيهات
 
– كيلو الزجاج بـ20 قرشا
 
– كيلو الكارتون بجنيه
 
– كيلو الورق بـ80 قرشا

 

2017-03-11