#
قائد عسكرى يمنى : العمليات مستمرة لتحرير قاعدة العند الجوية جنوبى البلاد

قائد عسكرى يمنى : العمليات مستمرة لتحرير قاعدة العند الجوية جنوبى البلاد

قال اللواء أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية اليمنية الرابعة أن العمليات مستمرة من أجل اقتحام قاعدة العند العسكرية الجوية ومعسكر اللواء 15 في محافظة أبين جنوبى البلاد من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقال – فى تصريح لصحيفة / عدن الغد / الالكترونية اليوم – ” إن مواجهات عنيفة تدور بين الحين والآخر من أجل تحقيق هذا الهدف وهناك معارك عنيفة تدور في أطراف قاعدة العند من جهة ومثلث العند ومعسكر لبوزة وكبدت قوات الجيش والمقاومة ميليشيات الحوثيين وصالح خسائر كبيرة” .

وأضاف اللواء اليافعى أن قوات الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية (المؤيدة للشرعية ) تمكنت من التقدم من الجهة الغربية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وسيطرت على مواقع في دوفس والكود وستكون المعارك القادمة بهدف اقتحام معسكر اللواء 15 الذي لا تزال مجموعات للميليشيات متمركزين فيه من الجهة الشرقية لمدينة زنجبار.

وتضم المنطقة العسكرية الرابعة محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز ويقع مركز القيادة في عدن .

من ناحية أخرى أكدت مصادر المقاومة الشعبية بمحافظة الضالع جنوب اليمن أنها قتلت 13 من عناصر ميليشيات الحوثيين في كتيبة الحسين وقتلت قائدهم أبو حمزة السنحانى وهرب الباقون باتجاه مدينة قعطبة شمال المحافظة إثر محاولتهم التسلل لمهاجمة مواقع المقاومة في المحافظة ، ونشرت المقاومة الرقم العسكرى للسنحانى وصورته للتأكيد على نبأ مقتله.

كانت المقاومة قد نجحت في تحرير محافظة الضالع منذ نحو شهر ، ومنذ ذلك الوقت تحاول الميليشيات الحوثية استعادتها دون جدوى.

2015-08-03