#
فيورنتينا يهزم اتلانتا 3-2 في اول مشاركة لمحمد صلاح

فيورنتينا يهزم اتلانتا 3-2 في اول مشاركة لمحمد صلاح

نجح فيورنتينا في تحقيق فوز غال وصعب في الدقائق الأخيرة من اللقاء على ضيفه اتلانتا بنتيجة 3-2 في أول ظهور للمصري محمد صلاح الذي شارك في الشوط الثاني كبديلاً بعد انتقاله إلى فيورنتينا قبل عدة أيام قادماً من تشيلسي على سبيل الاعارة.

المدرب مونتيلا فاجأ الجميع بالاستمرار على طريقة 3-5-2 بالرغم من تأكيداته مؤخراً بأنه ينوي تغيير الطريقة والاعتماد على طريقة 4-3-3 بمشتقاتها فأبقى على المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء في أول ظهور له بقميص الفيولا بعد اتمام انتقاله قبل عدة أيام من تشيلسي الانجليزي على سبيل الاعارة مفضلاً ديامنتي العائد إلى الكالتشيو بعد تجربة قصيرة في الصين للعب في مركز المهاجم المتأخر خلفاً للالماني المخضرم ماريو جوميز بينما أعتمد كولانتونو مدرب اتلانتا على طريقته المعتادة 4-5-1 محملاً الأرجنتيني دينيس هداف الفريق وحده مهمة قيادة الهجوم.

بدأ فيورنتينا اللقاء مستحوذاً على الكرة بصورة أكبر من ضيفه اتلانتا معتمداً على انطلاقات الاسباني خواكين من الجانب الأيمن والثنائي فاليرو وفيرنانديس من العمق بينما كانت الهجمات المرتدة هي سلاح الفريق القادم من مدينة بيرجامو والذي كاد يفتتح التسجيل بعد تمريرة خاطئة من دفاع فيورنتينا سددها زاباكوستا بقوة إلا ان المدافع سافيتش أغلق زاوية التسديد سريعاً وأنقذ فريقه من تلقي هدفاً مبكراً السادسة.

وبعدها بثلاثة دقائق وتحديدتً في الدقيقة التاسعة نجح الضيوف في مغالطة دفاع فيورنتينا المتمركز بشكل سيء داخل منطقة الجزاء ، فمن خلال كرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى ارتقى لها زاباكوستا في غياب الرقابة الدفاعية مسجلاً هدف فريقه الأول من ضربة رأس قوية لتصبح النتيجة تقدم الضيوف بهدف دون مقابل.

لم يتوقف جمهور فيورنتينا عن الغناء وتشجيع فريقه بعد الهدف إلا ان لاعبي الفريق البنفسجي استمروا في حالة عدم التركيز وسوء الانتشار على عكس فريق اتلانتا الذي واصل غلق المساحات بشكل جيد واعتمد على الهجمات المرتدة المنظمة وكاد بالفعل يعزز تقدمه لولا وجود الحارس الروماني تاتاروزانو.

وفي الدقيقة التاسعة عشر يحصل فريق فيورنتينا على ركلة حرة غير مباشرة من الطرف الأيمن للملعب يتصدى لها المخضرم خواكين ويرسل عرضية متقنة يقابلها الأرجنتيني خوزيه ماريا باسانتا برأسة في مرمى اتلانتا مدركاً التعادل لفريقه.

هدأ اللقاء نسبياً بعد ادراك فيورنتينا التعادل وقل حماس الفريقين وانحصر اللعب بشكل أكبر في منطقة وسط الملعب.

بمرور الوقت بدأ اللقاء يتخذ الشكل الذي بدأ به ، ارتباك غير مبرر من قبل لاعبي فيورنتينا بالرغم من الاستحواذ النسبي على الكرة مع اعتماد اتلانتا على الهجمات المرتدة المنظمة والتي قربته كثيراً من مرمى أصحاب الأرض ولكن تألق الحارس الروماني تاره ورعونة مهاجميه تارة أخرى منعت تقدم الضيوف ليستمر الوضع كما هو عليه حتى اطلق الحكم تومازي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل الايجابي بين الفريقين.

الشوط الثاني شهد نشاطاً ملحوظاً لفيورنتينا مع بدايته وبدأ ديامنتي يظهر في الصورة بفضل تحركاته الكثيرة في دفاعات اتلانتا وتسببت احدى تسديداته في تسجيل الالماني ماريو جوميز هدفاً للفريق البنفسجي بعد متابعته للكرة إلا ان الحكم الغى الهدف بناء على راية من مساعده تشير إلى تسلل المهاجم الألماني المخضرم.

وبعد مرور 12 دقيقة على بداية الشوط الثاني يجري المدرب مونتيلا اولى تبديلاته بالدفع بلاعب الوسط المخضرم بيتزارو بدلاً من الاسباني فاليرو في محاولة لفرض السيطرة بشكل أكبر على منطقة وسط الملعب.

وبعدها بخمس دقائق تضيع اخطر الفرص لصالح أصحاب الأرض عندما مرت الركلة الركنية الملعوبة من امام الالماني جوميز والمتواجد بمفرده في منطقة الست ياردات بغرابة ليستمر التعادل الايجابي بين الفريقين.

وفي الدقيقة التاسعة عشر يمنح مونتيلا صلاح فرصة المشاركة للمرة الأولى بالقميص البنفسجي باخراج الاسباني خواكين والدفع باللاعب المصري بدلاً منه ليتحول الفريق إلى طريقة 4-3-3 بدلاً من 3-5-2.

وبعدها بأقل من دقيقة كاد ديامنتي يسجل هدف التقدم لفيورنتينا من تسديدة قوية إلا ان حارس اتلانتا نجح في تحويلها إلى ركلة ركنية.

وبتغيير طريقة اللعب والاعتماد على صلاح وديامنتي ومن امامهما الالماني جوميز تغير شكل أداء فيورنتينا نسبياً وأصبحت الكرة معظم الأوقات في نصف ملعب اتلانتا الذي بدأ يلجأ للدفاع بشكل أكبر للخروج بنقطة على أقل تقدير في حالة فشله في التسجيل من خلال احد المرتدات.

حول نادي فيورنتينا سيطرتة المتألقة في الدقائق الماضية إلى هدف من خلال ديامنتي الذي راوغ دفاع اتلانتا بمجهود فردي رائع مسدداً بيسراه على يمين حارس مرمى اتلانتا لتصبح النتيجة تقدم فيورنتينا بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الدقيقة 81 يشتعل الملعب تصفيقاً لتحية ديامنتي صاحب الهدف والذي غادر الملعب ليشارك بدلاً منه روزي إلا ان فرحة الجماهير لم تستمر طويلاً حيث ادرك الغاني بواكي مهاجم اتلانتا والذي شارك كبديل في الشوط الثاني التعادل في غفلة كبيرة من دفاع الفريق البنفسجي.

وقبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقة ينجح قائد فيورنتينا مانويل باسكوال في تسجيل هدف التقدم لفيورنتينا بعد عرضية رائعة من فيرنانديس لم يجد باسكوال المتقدم ادنى صعوبة في ادعاها في المرمى ليقترب فيورنتينا من إضافة ثلاثة نقاط إلى رصيده في أول مشاركة للمصري محمد صلاح.

ينحصر اللعب بعدها خلال الدقائق القليلة المتبقية في وسط الملعب لينتهي اللقاء بفوز فيورنتينا الذي ارتفع رصيده إلى 35 نقطة بينما توقف رصيد اتلانتا عند النقطة رقم 23.

المصدر: وكالات

2015-02-08