#
فيلم (بويهود) يحصد أكبر جوائز النقاد الأمريكيين

فيلم (بويهود) يحصد أكبر جوائز النقاد الأمريكيين

حصد فيلم (بويهود)‭ ‬Boyhood أهم جوائز رابطة النقاد الأمريكيين في دورتها العشرين وفاز بجائزة أحسن فيلم وأحسن اخراج بينما فاز الممثل مايكل كيتون بجائزة أحسن ممثل وحصلت الممثلة جوليان مور على جائزة أحسن ممثلة.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة رشح فيلم بويهود أيضا لست جوائز من جوائز الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم السينمائية (أوسكار) منها جائزة أحسن فيلم.

ورابطة نقاد السينما الأمريكية هي أكبر رابطة للنقاد في الولايات المتحدة وكندا وتضم أكثر من 250 عضوا.

وكرم النقاد مخرج بويهود ريتشارد لينكليتر واختاروه كأفضل مخرج بعد ان نجح في تقديم الفيلم بنفس الممثلين رغم انه صوره على مدى 12 عاما وهو شيء غير مسبوق.

كما اختارت رابطة النقاد باتريشيا آركيت كأفضل ممثلة مساعدة.

واختار النقاد كيتون عن ادائه في فيلم (بيردمان)‭ ‬Birdman الذي يدور حول ممثل لافلام الحركة انحسرت عنه الأضواء فحاول ان يجرب حظه في مسارح برودواي ومنحته رابطة النقاد جائزة أحسن ممثل في فيلم كوميدي وجائزة أحسن ممثل. كما حصل الفيلم في المجمل على سبع جوائز.

وفاز كيتون بالفعل منذ أيام بجائزة جولدن جلوب (الكرة الذهبية) وهو مرشح أيضا للفوز بجائزة أوسكار لأحسن ممثل. وتعلن جوائز الأوسكار يوم 22 فبراير .

وفازت مور وهي أيضا مرشحة بقوة للفوز بجائزة اوسكار لأحسن ممثلة عن فيلم (ستل أليس) التي تقوم فيه بدور استاذة جامعية تصاب بالزهايمر.

واختارت رابطة النقاد فيلم (ذا جراند بودابست هوتل)‭ ‬The Grand Budapest Hotel للممثل رالف فاينس كأفضل فيلم كوميدي وذهبت جائزة أحسن ممثلة كوميدية لجيني سليت عن دورها في فيلم (أوبفيوس تشايلد)‭ ‬Obvious Child.

ومنحت رابطة النقاد جائزة أحسن ممثل مساعد لجيه.كيه سيمونز عن دوره كمدرس موسيقى صارم في فيلم (ويبلاش)Whiplash.

بينما حصل إيلار كولترين على جائزة أحسن ممثل شاب عن دوره في فيلم بويهود.

وذهبت جائزة أحسن فيلم لافلام الحركة الى فيلم (جارديانز أوف ذا جالاكسي)‭ ‬”Guardians of the Galaxy.

كما منح النقاد جائزة أحسن فيلم للرسوم المتحركة لفيلم (ليجو موفي) The Lego Movie‭ ‬الذي خرج بخفي حنين في ترشيحات الاوسكار.

 

 

المصدر:رويترز

2015-01-16