#
فيديو لـ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل افطار الأسرة المصرية 2الثاني

فيديو لـ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل افطار الأسرة المصرية 2الثاني

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في حفل إفطار الأسرة المصرية الذي حضره عدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وكذا الشباب وممثلون عن كل أطياف المجتمع.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس ألقى كلمة وجه خلالها التهنئة للشعب المصري وشعوب الدول العربية والإسلامية بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، ووجه الرئيس تحية إجلال وتقدير باسم الشعب المصري لشهداء مصر الذين جادوا بأرواحهم دفاعًا عن الوطن، ومن بينهم الشهيد حسام جمال الذي افتدى الكمين الأمني وأنقذ أرواح 26 مجندًا من زملائه.
ووجه الرئيس حديثه إلى والد الشهيد مؤكدًا أن الفقيد قدم حياته فداءً لـ90 مليون مواطن مصري وليس لزملائه فقط.
وأشاد الرئيس بتضحيات شهداء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة والقضاء والمدنيين، موضحًا أن الشهادة تعد رسالة عظيمة يقدم من خلالها الشهداء أرواحهم لحماية الوطن ومنع الأذى والشر والضياع عن الملايين من أبناء الشعب.
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس نوَّه خلال كلمته إلى جسامة التحديات التي تشهدها المرحلة الحالية والتي تفرض مواجهتها بكل السبل، مشددًا على أهمية التكاتف والاصطفاف الوطني إعلاءً لمصلحة الوطن التي يجب وضعها نصب أعيننا حتى يسود مصر الأمن والاستقرار والرخاء.
وأشار الرئيس في كلمته إلى القوانين التي صدرت مؤخرًا، موضحًا أنها تهدف إلى تحقيق مطالب المصريين وتحصين الدولة والحفاظ على كيانها ومؤسساتها، والحيلولة دون نجاح المخططات التي تستهدف تثبيط عزيمة المواطنين وزعزعة أمن واستقرار البلاد.
وأكد الرئيس أهمية التعاون والتكاتف بين الدولة والشعب من أجل النجاح في تحقيق الأهداف التي يصبو إليها الشعب المصري.

2015-07-15