#
فيدرر ينفرد بالرقم القياسي لألقاب ويمبلدون للتنس

فيدرر ينفرد بالرقم القياسي لألقاب ويمبلدون للتنس

سطر النجم السويسري المخضرم، روجر فيدرر، تاريخًا جديدًا في سجلات بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس (ويمبلدون)، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذ الموسم، بعدما انفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب منافسات فردي الرجال بالمسابقة، عقب تتويجه باللقب للمرة الثامنة في مسيرته، امس الأحد.

وواصل فيدرر، المصنف الثالث للمسابقة، إبداعه في البطولة المقامة على الملاعب العشبية، بعدما تغلب على منافسه الكرواتي، مارين شيليتش، المصنف السابع للمسابقة، بنتيجة 6/3 و6/1 و6/4، في المباراة النهائية.

وكسر فيدرر، 35 عامًا، بانتصاره التاريخي، شراكته مع النجم الأمريكي السابق، بيت سامبراس، والبريطاني الراحل، وليام رينشو، اللذين توجا باللقب في سبع مناسبات، علمًا بأنه بات أكبر لاعب سنًا يتوج بلقب ويمبلدون، منذ بدء عصر الاحتراف عام 1968.

ويعد هذا هو اللقب الـ19 لفيدرر في بطولات جراند سلام، والثاني له هذا الموسم، عقب فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة، مطلع العام الحالي.

كما أنه اللقب الخامس الذي يحرزه هذا الموسم، في البطولة السابعة التي يشارك فيها.

وأعاد فيدرر لقب ويمبلدون إلى خزائنه مجددًا، بعد غياب دام خمسة أعوام، دون أن يفقد أي مجموعة خلال مشاركته في النسخة الحالية للبطولة.

وحطم فيدرر آمال شيليتش، الفائز بلقب الولايات المتحدة (فلاشينج ميدوز)، إحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، قبل ثلاثة أعوام، في أن يكرر إنجاز مواطنه، جوران إيفانيسيفيتش، الذي فاز بالبطولة عام 2001.

وجدد فيدرر تفوقه على شيليتش في مواجهاتهما المباشرة، بعدما حقق فوزه السابع على نظيره الكرواتي، مقابل خسارة وحيدة، كانت في الدور قبل النهائي لفلاشينج ميدوز، عندما أحرز شيليتش اللقب.

د ب ا

2017-07-17