#
فى جلسة غير قانونية .. مجلس النواب اليمنى يصادق على المجلس الرئاسى

فى جلسة غير قانونية .. مجلس النواب اليمنى يصادق على المجلس الرئاسى

ذكرت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثى ان مجلس النواب اليمني في جلسته اليوم على اتفاق تشكيل المجلس الرئاسى الأعلى الموقع بين جماعة أنصار الله الحوثيين وحزب المؤتمر بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح في 28 يوليو الماضي.

وقالت القناة أن رئيس المجلس يحيى الراعى قال انه تلقى طلبا من 74 نائباً بالموافقة على إضافة موضوع تشكيل المجلس السياسى لجدول أعمال المجلس بصورة عاجلة ..حيث تمت المصادقة على تشكيله .

وفي ختام الجلسة أقر المجلس أن يستمر انعقاد الجلسات فى الدورة الحالية حسب الجدول المحدد لذلك.

ولم تحدد القناة التابعة للحوثيين، النواب الذين حضروا الجلسة إذ ينبغى أن يكون 151 نائبا على الأقل، وهو الرقم الذي شككت فيه وسائل الإعلام اليمنية المناهضة للجماعة، مؤكدة أن عدد النواب لا يتجاوز الـ 130 عضوا من اكثر من 300 عضو .

فيما قالت مصادر يمنية ان عدداً ممن دخلوا القاعة ليسوا نواباَ وإنما موظفون حكوميون جلبتهم الجماعة وحزب المؤتمر لإيهام الشعب باكتمال النصاب القانوني والحصول على شرعية زائفة.

وأكدت وسائل الإعلام أن رئيس المجلس لم يأخذ التصويت بالطريقة المعتادة بالنداء بالاسم حتى لا يكشف عن حضور أشخاص ليسوا من أعضاء المجلس في هذه الجلسة، التي شهدت في نهايتها هرجا شديدا، حيث قال الراعى / نؤيد المجلس السياسى الأعلى / ..وأعلن رفع الجلسة على الفور.

يذكر أن مجلس النواب اليمني انتُخب عام 2013، وهو الأطول عمرا في المجالس النيابية على الإطلاق، وقد احتلته مليشيات الحوثيين بعد استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادى واحتجازه من قبلهم فى منزله لمنع المجلس من مناقشتها.. الا انه بعد الإعلان عن اتفاق تشكيل المجلس الأعلى في محاولة لإيجاد شرعية للانقلابيين أمام شرعية الرئيس هادي وحكومته المعترف بهما دوليا ، وافقت الجماعة على اقتراح صالح بإعادة الحياة إلى المجلس للحصول على تأييده للمجلس السياسي وهو الأمر الذى حصل في جلسة اليوم .. وإن لم يتم الحصول على ثقة المجلس حسب الأصول البرلمانية المتعارف عليها .

2016-08-13