#
فوز 8 شركات بكأس ودرع الإنتاج في ختام أسبوع السلامة المهنية

فوز 8 شركات بكأس ودرع الإنتاج في ختام أسبوع السلامة المهنية

فازت 8 شركات بقطاع المواد الغذائية ببرج العرب بالإسكندرية، بكأس ودرع الإنتاج وشهادات تقدير لـ 40 شركة في ختام فعاليات أسبوع السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل اليوم الخميس ، تحت رعاية محمد سعفان وزير القوي العاملة ، والمحافظ محمد عبد الظاهر ، ونظمته مديرية القــوي العاملة بالمحافظة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية .

وحصل علي الكأس بالمركزين الأول والثاني شركتي مندوليز إيجيبت للصناعات الغذائية ، ويوني ليفر مشرق لصناعة الشاي،و6 شركات علي الدرع وهم : المنصور للتجارة والتوزيع “مصنع سيكلام”، والشركة العربية الفرنسية لمنتجات الألبان”ميلكانا”، والإسكندرية لصناعة البذور، وسمر مون لصناعة الأسماك، وجيفركس لتجميد الخضروات، وفاين فودز.

كما حصل علي شهادات تقدير 80 مشارك من 40 شركة ، فضلا عن مديرية القوي العاملة بالمحافظة وتسلم شهادة التقدير محمد قنديل مدير المديرية ، و11 مكتبا للسلامة والصحة المهنية.

وأكد وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية يتطلب تكاتف جميع الأطراف للوصول للهدف المنشود لدعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلي أن إقامة أسابيع السلامة ،وما تقدمه من دعم فني وتقني بمقتضياتها يتوافق مع التشريعات المحلية والمعايير الدولية وما يحقق هذه الغاية.

وقال الوزير :إن دور الوزارة ليس فقط دورا رقابيا لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت، مؤكدا أن دورنا -أيضا- هو رفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال من خلال الندوات والملتقيات وأسابيع السلامة والصحة المهنية .

وأشار الوزير في كلمته التي ألقاتها نيابة عنه، وكيل الوزارة لرعاية وحماية القوي العاملة وتأمين بيئة العمل سهير بكر، إلي الدور الفعال لمنظمة العمل الدولية باعتبارها شريكاً مهما في إعداد الخطة الإستراتيجية لوحدات التفتيش على المناطق الصناعية المستهدفة، من خلال مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية بإحدى عشر محافظة ومنها مدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية .

حضر فعاليات الختام، العميد تامر سعيد رئيس مركز ومدينة برج العرب، نيابة عن المحافظ، وعدنان الربابعة ، نيابة عن مدير مكتب المنظمة بالقاهرة ، ومحمد قنديل مديرمديرية القوي العاملة بالإسكندرية، وهاني خليفة مدير قصر ثقافة برج العرب ، فضلا عن 40 شركة مشاركة في فعاليات الأسبوع، ممثله في قطاع المواد الغذائية ولفيف من قيادات القوي العاملة ، والمعنيين بالصناعة الغذائية علي مستوي المحافظة.

 

2016-04-07