#
فوز مصر بمقعد في مجلس إدارة المصرف العربي للمرة الثالثة

فوز مصر بمقعد في مجلس إدارة المصرف العربي للمرة الثالثة

فازت مصر للمرة الثالثة على التوالى بمقعد في مجلس إدارة المصرف العربى للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، لمدة 4 سنوات، على هامش ترأس الدكتورة سحر نصروزيرة التعاون الدولى وفد مصر في اجتماعات الهيئات المالية العربية بالبحرين.

وأعربت الدكتورة سحر نصرمحافظ مصر في المصرف العربى للتنمية الاقتصادية عن التقدير لأعضاء مجلس إدارة المصرف اللذين صوتوا بالإجماع للمرة الثالثة على التوالى لتبوء مصر مقعدًا في مجلس إدارة المصرف.

و أوضحت الوزيرة أن عمل المصرف منذ نحو أربعة عقود يركز على تقديم حزم تمويلية عربية لمشروعات التنمية الاقتصادية في الدول الأفريقية غير العربية، ويُساهم من خلالها في دعم أواصر التعاون العربي الأفريقي، حيث غطت تمويلاته وتبلغ نحو 4 مليارات دولار كافة القطاعات التي تتطلبها برامج التنمية في الدول الأفريقية.

وينتهج المصرف سياسات تمويلية تشجع بيوت الخبرة والمكاتب الاستشارية العربية عامة والمصرية خاصةً وشركات المقاولات والبناء والتشييد العربية على تنفيذ المشروعات التنموية التي يمولها في الدول الأفريقية غير العربية في أفريقيا، مما يساعد على إرساء شراكة فاعلة بين الدول العربية عامة ومصر خاصةً مع الدول الأفريقية تقوم على تكامل الموارد والإمكانيات لمواجهة التحديات المشترك

المصدر: الوكالات

1

2016-04-06