#
فوز مشروع مصري بجائزة الأمير طلال للتنمية الدولية

فوز مشروع مصري بجائزة الأمير طلال للتنمية الدولية

أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) أسماء المشروعات الفائزة بجائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية لعام 2018″, وقيمها مليون دولار أمريكي عن موضوع “القضاء على الفقر بجميع أشكاله في كل مكان” وهو الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة 2030, وذلك بعد أن أقرت لجنة الجائزة في اجتماعها العشرين الذي عقد في مدينة جنيف السويسرية أمس الاثنين. 

وفاز مشروع “حياة جديدة” بجائزة الفرع الرابع للجائزة وقيمتها (100 ألف دولار) المخصصة لمشاريع الأفراد وقد نفذ في مصر بمبادرة وجهد من قبل السيدة نوال مصطفى.
وجاء المشروع المصري ضمن  أربعة مشروعات فائزة من بين (166) مشروعا تم ترشيحها للجائزة في فروعها الأربعة والتي قدمت من 78 دولة ممثة عن آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا, وقيمت المشروعات نخبة من الخبراء المتخصصين ووفقا للمعايير المحددة في نظام الجائزة. 
 كان مجلس إدارة (أجفند) قد قرر في أعقاب رحيل الأمير طلال بن عبدالعزيز, مؤسس أجفند, في ديسمبر الماضي, تغيير مسمى الجائزة لتصبح جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية تخليدا لذكرى الأمير الراحل الذي كرس حياته لخدمة التنمية البشرية ومحاربة الفقر من خلال (أجفند) والمؤسسات الأخرى التي أنشأها.  

2019-04-30