#
فوز سهل لكورنثيانز على مينيرو يضعه على مشارف الفوز بالدوري البرازيلي

فوز سهل لكورنثيانز على مينيرو يضعه على مشارف الفوز بالدوري البرازيلي

أشعلت جماهير اتليتيكو مينيرو الألعاب النارية خارج فندق اقامة كورنثيانز، قبل مباراة حاسمة في الدوري البرازيلي لكرة القدم، امس الأحد لكن ذلك لم يكن له أي تأثير على الفريق الزائر الذي فاز 3-صفر، بسهولة على اتليتيكو مينيرو ليضمن تقريبا احراز اللقب.

وبعد انتهاء الشوط الأول بلا أهداف هز مالكوم وفاجنر لاف ولوكا الشباك لتصمت الجماهير التي ملأت مدرجات الاستاد في بيلو هوريزونتي.

ويتقدم كورنثيانز الان بفارق 11 نقطة على اتليتيكو في صدارة الترتيب، ويمتلك النادي القادم من ساو باولو أفضل هجوم وأقوى دفاع ويحتاج إلى خمس نقاط فقط من مبارياته الخمس الأخيرة ليضمن لقبه السادس في الدوري.

وقال لاف في مقابلة تلفزيونية بعد المباراة “لم نفز باللقب بعد، لكنها خطوة هائلة للأمام.. كانت هذه مباراة حاسمة”.

وحاول مشجعو اتليتيكو التأثير على كورنثيانز قبل المباراة وخلالها أيضا، وبعد لحظات من البداية اضطر تيتي مدرب كورنثيانز لارتداء معطف مقاوم للماء ليحمي نفسه من السوائل التي ألقتها جماهير الفريق صاحب الأرض من المدرجات.

لكن كورنثيانز لم يتأثر مطلقا، وتألق المدافع جيل في الخلف وتعاون المهاجم الشاب مالكوم مع لاف جيدا في الأمام.

وبعد حسم سباق اللقب إلى حد كبير تدور المعركة الكبيرة الان على تفادي الهبوط والحصول على البطاقة الرابعة المؤهلة لكأس ليبرتادوريس للأندية في امريكا الجنوبية.

ويبدو جريميو صاحب المركز الثالث وكأنه حسم مكانه بالفوز 2-صفر على فلامنجو، وسجل بوبو وايفرتون لجريميو وطرد باولو جيريرو مهاجم بيرو وفلامنجو بعد خسارة فريقه للمرة السابعة في ثماني مباريات.

ويأتي بفارق ست نقاط أخرى سانتوس الفائز 2-1 على بالميراس الأحد، وساو باولو الذي تغلب 3-صفر على سبورت السبت، ويتنافس الفريقان على المركز الرابع مع أربعة أندية أخرى.

ويملك كل منهما 53 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن انترناسيونال، الذي خسر 2-1 أمام مضيفه
جوياس، وبونتي بريتا، ولدى سبورت 49 نقطة وبالميراس 48.

والأمر مشابه في قاع الترتيب إذ تحاول ستة فرق الهروب من منطقة الهبوط، وبقي فاسكو دا جاما في مؤخرة الترتيب برصيد 30 نقطة عقب خسارته 1-صفر أمام فلومينيسي في قمة ريو دي جانيرو.

ويتقدم عليه جوينفيلي بفارق الأهداف فقط بعد هزيمته بالنتيجة نفسها أمام بونتي بريتا.

ويملك جوياس 34 نقطة بالتساوي مع كوريتيبا مقابل 35 نقطة لافاي و36 لفيجيرينسي.

رويترز

2015-11-02