#
فوز الشاعر اللبناني جورج جرداق بجائزة البابطين الكويتية

فوز الشاعر اللبناني جورج جرداق بجائزة البابطين الكويتية

رويترز

أعلن الشاعر الكويتي عبد العزيز البابطين في القاهرة عن حصول الشاعر اللبناني جورج جرداق على جائزة “مؤسسة عبد العزيز‭ ‬سعود البابطين للإبداع الشعري” التكريمية لهذا العام وهي أرفع جائزة تقدمها المؤسسة وقيمتها خمسون ألف دولار أميركي.

وولد جرداق في العام 1933 في بلدة مرجعيون في جنوب لبنان. وتخرّج من “الكلية البطريركية”. أصدر مجموعة كبيرة من المؤلفات وألّف سلسلة كتب عن الإمام علي بن أبي طالب وغنّت له أم كلثوم أغنيتها الشهيرة “هذه ليلتي” التي لحّنها الموسيقار محمد عبد الوهاب.

وفاز شعراء و نقّاد من دول عربية عدّة مثل مصر، الأردن، اليمن، وتونس بجوائز مختلفة، ستوزّع في دورة الشاعر أبو تمام الطائي وتقام في مراكش في شهر أكتوبر القادم برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وستحتفي هذه الدورة بشعر أبي تمام من خلال ندوة فكرية يشارك فيها أكثر من 400 شاعر ومثقف عربي وسيوزع 23 كتاباً جديداً من إصدارات المؤسسة بمناسبة “اليوبيل الفضي” لها.

وتشهد الدورة طبعة جديدة من ديوان “المستوفي” من شعر أبي تمام وتضم 387 قصيدة جديدة تعود إلى ألف عام مضت، اكتُشفت في مدينة يزد في غرب إيران.

وأعلن البابطين عن جوائز ديوان العرب والتي أقيمت بالتعاون مع إذاعة “صوت العرب” في رمضان الماضي، وفاز بالمركز الأول عمر عناز من العراق.

2014-09-29