#
فهمي يوقع علي ثلاث اتفاقيات للتعاون مع الفلبين

فهمي يوقع علي ثلاث اتفاقيات للتعاون مع الفلبين

 أ ش أ

وقع وزير الخارجية ، نبيل فهمي اليوم / الاحد / مع نظيرة الفلبيني ديل روزاريو الذي يقوم بزيارة إلى مصر علي ثلاث مذكرات تفاهم بشأن التعاون في مجال السياحة وإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية من تأشيرات الدخول، والتعاون بين اتحاد الغرف التجارية المصرية وغرفة التجارة والصناعة الفلبينية .

وقال بيان لوزارة الخارجية ” ان فهمي التقي اليوم نظيره الفلبيني حيث عقد الوزيران جلسة مباحثات موسعة ضمت أعضاء الوفدين، تم فيها بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل زيادة آفاق التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة، كما تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا القنصلية العالقة بين البلدين”.

وأضاف “تبادل الوزيران الأراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض  فهمي مع نظيره الفلبيني التطورات الخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، والاتحاد الأفريقي “.

من جانبه، أطلع روزاريو فهمي على أخر تطورات عملية السلام في جنوب الفلبين وقضايا منطقة جنوب شرق آسيا ومنطقة التجارة الحرة لتجمع الآسيان المقرر إطلاقها في 2015، كما أعرب عن تأييد بلاده الكامل لخارطة الطريق في مصر، والتطلع إلى تحقيق الشعب المصري لكل ما يتطلع إليه من ديمقراطية ورخاء واستقرار .

2014-05-18