#
فهمي يستقبل المبعوث الامريكي لدي ليبيا

فهمي يستقبل المبعوث الامريكي لدي ليبيا

أ ش أ

استقبل وزير الخارجية، نبيل فهمي اليوم / الثلاثاء / السفير ديفيد ساترفيلد مبعوث الولايات المتحدة لدي ليبيا لبحث آخر التطورات السياسية والامنية في ليبيا  .

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى أن المسئول الامريكي شرح موقف بلاده تجاه هذه التطورات والتنسيق القائم بينه وبين المبعوثين الإقليميين والدوليين كالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من ممثلي الدول المؤثرة، وذلك بهدف الاتفاق علي مجموعة من المبادئ الأساسية التي يتعين أن تحكم العملية السياسية في ليبيا تستند على نبذ العنف والإرهاب وتمكين الحكومة الليبية من فرض سيطرتها وتحقيق المصالحة وتقاسم السلطة والثروة بين أبناء الوطن الليبي .

وقال “إن فهمي عرض بشكل مفصل الموقف المصري تجاه الوضع في ليبيا والقلق الشديد إزاء تصاعد العنف والتطرف والعنف هناك وضرورة التصدي للارهاب ونبذ العنف وجمع السلاح وأهمية الاحتكام للحوار من جانب الأطراف الليبية المختلفة والوقوف إلي جانب إرادة الشعب الليبي والحفاظ على وحدة ترابه الوطني والتعاون المشترك لضبط الحدود بين ليبيا وجيرانها” .

وأضاف “أن فهمي شدد خلال اللقاء على ضرورة التنسيق الكامل والتشاور المسبق من جانب المجتمع الدولي مع دول الجوار الجغرافي لليبيا باعتبار أن الأخيرة لها الدور الرئيسي في تحقيق الاستقرار السياسي والأمني بالتعاون الكامل مع السلطات الليبية وتمكينها من فرض سيطرتها على الأراضي الليبية، خاصة وأن ما يحدث هناك يؤثر بشكل مباشر على الأمن القومي لدول الجوار الجغرافي لليبيا ومن بينها مصر” .

وأشار المتحدث أيضا إلي أن اللقاء تطرق كذلك لمستقبل العلاقات المصرية – الأمريكية وأهمية أن تستند هذه العلاقات إلي مبادئ راسخة وواضحة في مقدمتها الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة وعدم التدخل في الشئون الداخلية لأي من البلدين.

2014-06-10