#
فهمي : الاستثمارات الحكومية وصلت العام الحالي 67 مليار جنيه والخاصة 280 مليار جنيه

فهمي : الاستثمارات الحكومية وصلت العام الحالي 67 مليار جنيه والخاصة 280 مليار جنيه

كشف حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار عن زيادة الاستثمارات الحكومية لتصل إلى 67,2 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري بهدف تحسين البنية التحتية، والمرافق بالإضافة إلى العمل على تشجيع استثمارات القطاع الخاص لتصل إلى 280 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال منتدى الأعمال المصري الصيني والذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، اليوم الاثنين، على هامش زيارة وفد المستثمرين الصينيين بالقاهرة بهدف بحث سبل تعزيز الاستثمارات الصينية في مصر.

وأكد فهمي، خلال كلمته في المنتدى، أن المرحلة التي تمر بها مصر حاليًا من تحول نحو المسار الإصلاحي ترتكز على محاورين رئيسيين هما الإصلاح السياسي والإصلاح الاقتصادي،وأن الأخير يهدف إلى العمل على تحسن المؤشرات الكلية خلال العام المالي الجاري أهمها خفض العجز في الموازنة العامة للدولة إلى أقل من 10% من إجمالي الناتج المحلي،وتقليل معدلات التضخم من خلال تخفيض الدعم وترشيد النفقات،وخفض معدلات البطالة إلى أقل من 12% .

وأضاف فهمي أن الحكومة مستمرة في الإصلاح الضريبي من خلال خفض السقف الضريبي إلى 22% بدلًا من 30% واستبدال ضريبة المبيعات بضريبة القيمة المضافة.

2015-06-09