#
“فن الرسم عند قدماء المصريين” برنامج مجانى بمتحف الطفل الاربعاء

“فن الرسم عند قدماء المصريين” برنامج مجانى بمتحف الطفل الاربعاء

تنطلق غدا الأربعاء بمتحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير فعاليات برنامج “فن الرسم ..تاريخ القدماء” وهو برنامج مجانى خاص للرسم للأطفال فى المرحلة العمرية من 11 إلى 14 عاما تحت إشراف الفنانة التشكيلية ميرا عبدالله المنسق الفنى لمتحف الطفل، وذلك برعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار وإلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف .

وصرحت شيرين أمين المشرف العام على متحف الطفل اليوم بأن برنامج فن الرسم يستمر يومى السبت والأربعاء من كل اسبوع لمدة شهر، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يأتى ضمن سلسلة البرامج المتنوعة التى يحرص المتحف على تنظيمها للأطفال بهدف رفع الوعى الأثري الخاص بهم وربطهم بالمتحف .

وأضافت أن البرنامج يستهدف تعليم الأطفال كل مايخص الرسم من رسم الطبيعة الصامتة ورسم الأشخاص ومعرفة النسب الصحيحة للجسم ورسم البورتريهات وكيفية رسم المجسمات وتحويلها من مسطحات إلى مجسمات وكيفية معرفة أماكن الظل والنور.

واوضحت ميرا عبدالله المنسق الفنى للمتحف إن البرنامج يتضمن تطبيقا عمليا حيث يقوم الأطفال برسم الآثار الفرعونية بالنسب الصحيحة داخل المتحف المصري، لافتة إلى أنه يسبق التطبيق العملى جولة آثرية تقوم بها أثرية متحف الطفل سلمى بغدادي للأطفال حيث تقوم خلالها بشرح فن الرسم وظهوره فى كل العصور والملامح التى ظهرت معه والتى تم تأكيدها من خلال الرسومات المختلفة على المقابر والجداريات وبورتريهات الفيوم .

أ ش أ

2016-08-09