#
فريد:التجارة البينية الإفريقية بالأوراق المالية تتطلب خطط ربط الكتروني

فريد:التجارة البينية الإفريقية بالأوراق المالية تتطلب خطط ربط الكتروني

قال الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن تعزيز الاستثمارات البينية الافريقية ضرورة ويجب وضع مستهدفات قابلة للتحقيق والقياس والمتابعة.

وأضاف فريد أن التجارة البينية الأفريقية في الأوراق المالية تتطلب تكامل بين البورصات وشركات الوساطة من خلال خطط ربط الكتروني تسمح بتدفق الاستثمارات، وتنفيذ التعاملات وتسويتها في بيئة عمل تلبي طموحات ومتطلبات مختلف فئات المستثمرين، وهو الأمر الذي يعزز من السيولة والتداول في البورصات الافريقية.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس البورصة ضمن فعاليات اليوم الثاني المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الافريقية بمدينة شرم الشيخ في جلسة تحت عنوان”تشجيع الاستثمارات عبر الحدود الأفريقية من خلال أجندة موحدة ومبادرات داخل القارة”،

وذكر فريد، أن النمو الاقتصادي بحاجة لاستثمارات والاستثمارات بحاجة الى مصادر تمويل متنوعة وتأتي البورصات كواحدة من أهم المنصات التي تساعد الشركات على الوصول للتمويل اللازم للتوسع والنمو بما يسمح بتوفير فرص عمل احسن من احوال شعوب القارة الافريقية.

وأوضح رئيس البورصة أن هناك منصة جاري العمل عليها لربط البورصات الافريقية وكذا الشركات العاملة في مجال الوساطة في الاوراق المالية والتي تهدف الى تمكين أي مواطن أفريقي من الاستثمار في أي بورصة بالقارة الافريقية.

2021-06-14