#
فرنسوا هولاند : مؤتمر المناخ يمثل مصير الإنسانية وتحدى صريح للإرهاب

فرنسوا هولاند : مؤتمر المناخ يمثل مصير الإنسانية وتحدى صريح للإرهاب

قال الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند اليوم الإثنين فى كلمته لموقع “20 مينيت” الفرنسى، قبل بضع ساعات من إفتتاح مؤتمر المناخ، أن مؤتمر المناخ الذى سيقام اليوم فى بورجيه يمثل مصير الإنسانية، بكل ما يتناوله.

وقال الرئيس الفرنسى، بعد هجمات باريس التى أثارت الذعر فى قلوب الفرنسيين وأودت بحياة نحو 140 شخص وإصابة 350، يتوجب علينا مكافحة الإرهاب بكافة الوسائل، وليس بحالة الطوارئ فقط، حيث أن إقامة المؤتمر فى هذه ظل الأوضاع التى تعرضت لها البلاد مؤخراً، يعد تحدى واضح وصريح فى وجه الإرهاب.

وأشار الرئيس الفرنسى فى كلمته أن اكثر من 150 من رؤساء الدول سوف يجتمعون اليوم فى باريس التى شهدت الإحداث الإرهابية الأخيرة، وهذا لا يدل إلا على تضامنهم مع فرنسا، والوثوق فى قدرتها على تحدى المخاطر وإجتيازها بنجاح، إضافة إلى الهدف الرئيسى الذى دفعهم للحضور، وهو يقينهم بأهمية وخطورة قضية التغير المناخى الذى يواجه العالم ووجود مشكلة الإحتباس الحرارى.

وفى نهاية حديثه قال هولاند، ” أن التاريخ سيدين بقوة كل رؤساء الدول والحكومات الذين رفضوا الإنضمام أو غابوا عن المشاركة فى هذا المؤتمر العالمى” و أكد “إذا فشل المؤتمر سوف يتحمل العالم بالكامل المسئولية وخاصة الدول التى تعانى من وجود ثانى اوكسيد الكربون.

2015-11-30