#
فرنسا تختتم استعداداتها للأمم الأوروبية بالفوز على أسكتلندا وديًا

فرنسا تختتم استعداداتها للأمم الأوروبية بالفوز على أسكتلندا وديًا

اختتم منتخب فرنسا استعداداته للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016)، التي ستقام على ملاعبه بدءا من يوم الجمعة المقبل على أفضل وجه، بعدما تغلب 3 / صفر على ضيفه منتخب اسكتلندا وديا امس السبت.

وتقدم المنتخب الفرنسي بهدف مبكر جاء عبر نجمه أوليفيه جيرو في الدقيقة الثامنة، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق باكاري سانيا، ليسدد الكرة بمهارة بعقب قدمه الأيمن على يسار ديفيد مارشال حارس مرمى اسكتلندا.

وواصل جيرو تألقه بعدما هز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 35، إثر متابعته لقذيفة زميله ديميتري بايت التي ارتدت من يد مارشال.

وأضاف لوران كوسيلني الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 39 بضربة رأس من متابعة لركلة ركنية نفذها بايت أبعدها الدفاع الاسكتلندي بطريقة خاطئة.

وكان بإمكان المنتخب الفرنسي إضافة المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في الشوط الثاني.

ويلعب المنتخب الفرنسي، الذي يحلم بالتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، في المجموعة الأولى مع منتخبات رومانيا وسويسرا وألبانيا، حيث يستهل مبارياته في اليورو بمواجهة نظيره الروماني في افتتاح المسابقة في العاشر من حزيران/ يونيو الجاري بالعاصمة باريس.

في المقابل، يستعد منتخب اسكتلندا لخوض التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بروسيا عام 2018، بعدما أخفق في التأهل لليورو، حيث يلعب في المجموعة السادسة مع منتخبات انجلترا وسلوفاكيا وسلوفينيا وليتوانيا ومالطا.

وتخوض اسكتلندا مباراتها الأولى في التصفيات أمام مضيفتها مالطا في الرابع من أيلول/ سبتمبر القادم.

2016-06-05