#
فرق الإنقاذ تبدأ فى انتشال ضحايا الطائرة الإندونيسية

فرق الإنقاذ تبدأ فى انتشال ضحايا الطائرة الإندونيسية

بدأت فرق الانقاذ اليوم الأربعاء فى انتشال أشلاء 54 راكبا لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة في منطقة جبلية في إقليم بابوا النائي بشرق إندونيسيا.

ولقي جميع ركاب الطائرة التابعة لشركة طيران تريجانا حتفهم في الحادث الذي وقع يوم الأحد الماضى في أحدث كوارث الطيران بالأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا.

وكانت التضاريس الوعرة لمكان الحادث الذي تغطيه الغابات عرقلت وصول فرق الانقاذ لحطام الطائرة.

وقال الميجر جنرال هيرونيموس جورو مدير العمليات بالوكالة الوطنية للبحث والانقاذ للصحفيين إن فريقه لا يزال يبحث عن مسجل بيانات الرحلة. وتابع “لا يزال عشرة أفراد من فرق البحث والانقاذ في الموقع ولكن لا أعرف عدد من يبحثون عن مسجل بيانات الرحلة.”

وكانت وسائل الاعلام ذكرت انه جرى العثور على الصندوقين الاسودين للطائرة ولكن مسؤولين اندونسيين ذكروا اليوم انه لم يُعثر سوى على مسجل الصوت في قمرة القيادة.

وكانت الطائرة تقل 49 راكبا بينهم خمسة أطفال وطاقم من خمسة أفراد خلال رحلتها من مطار سينتاني في جايابورا عاصمة إقليم بابوا جنوبا إلى أوكسيبيل. وقال مسؤولون إن كل من كانوا على متن الطائرة من مواطني إندونيسيا.

وكانت الطائرة تحمل أيضا نحو 470 ألف دولار ضمن برنامج مساعدة لإحدى القرى.

وقال جورو “كان المال في حقيبتين إحداهما في حالة جيدة والاخرى احترقت تماما. وأصدر رئيس الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ التعليمات بحراسة النقود لدى نقلها إلي مطار سينتاني وتسليمها للسلطات

المصدر: رويترز .”

2015-08-19