#
فرض حظر للتجوال بالأنبار..واعتقال 10 عناصر من “داعش”

فرض حظر للتجوال بالأنبار..واعتقال 10 عناصر من “داعش”

أ ش أ

فرضت القوات الأمنية بمحافظة الأنبار اليوم الاثنين حظرا للتجوال في عموم المحافظة وحتى إشعار آخر، فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن اعتقال 10 عناصر من تنظيم داعش غربي المحافظة.

وقال مصدر أمني بمحافظة الأنبار اليوم، إن القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال في عموم الأنبارعلى المركبات والدراجات بمختلف أنواعها منذ صباح اليوم وحتى إشعار آخر

يأتي هذا الإجراء مع بدء عملية التصويت الخاص لمنتسبي الأجهزة الأمنية التي بدأت صباح اليوم وهى ثاني مرحلة في الانتخابات البرلمانية العراقية.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاثنين عن اعتقال 10 عناصر من تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” وضبط مخبأ للعتاد بحوزتهم غربي الأنبار.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن قوة تابعة لفرقة المشاة السابعة نفذت صباح اليوم عملية دهم وتفتيش في قضاء حديثة غربي الأنبار اعتقلت خلالها 10 مسلحين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، مشيرا إلى أن المسلحين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات أثناء الانتخابات.

وأضاف البيان، أن القوة ضبطت في حوزة المعتقلين مخزنا للعتاد يحتوي على صواريخ كاتيوشا وعبوات ناسفة ولاصقة مهيأة لاستخدامها أثناء الانتخابات، مشيرا إلى أن القوة اقتادت المعتقلين لمركز أمني للتحقيق معهم.

وتشهد محافظة الأنبار منذ أكثر من أربعة أشهر عملية عسكرية واسعة النطاق تشارك فيها مختلف قطاعات القوات الأمنية وبمساندة العشائر لملاحقة مسلحي تنظيم داعش.

2014-04-28