#
فرانشيسكو روكا:خطر الانتحار والادمان يواجه المعزولين بسبب ” كورونا”

فرانشيسكو روكا:خطر الانتحار والادمان يواجه المعزولين بسبب ” كورونا”

طالب فرانشيسكو روكا رئيس الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بزيادة الدعم المعنوى والاجتماعى فى المناطق التى تعيش قيودا مشددة للعزل جراء انتشار فيروس كورونا بها ، بالاضافة الى تعزيز الدعم المقدم الى الفرق والعمال الصحيين الذين يقفون فى خط المواجهة لمكافحة انتشار الفيروس القاتل .

وقال روكا – في مؤتمر صحفى عقده اليوم (الجمعة) عبر دائرة تليفزيونية مع الصحفيين المعتمدين لدى الأمم المتحدة فى جنيف على هامش زيارته الميدانية الى المناطق المتضررة من فيروس كورونا فى شمال ايطاليا – ان المعزولين بسبب القيود الشديدة المفروضة لمواجهة انتشار الفيروس يواجهون مخاطر متزايدة من الانتحار وادمان الحكول وغيره .

ودعا الى زيادة طرق التواصل الاجتماعى عن بعد فى ظل اجراءات السلامة التى تتطلب الابتعاد البدنى فى المجتمع حرصا على عدم انتقال العدوى وبهدف تعويض الالتحام الانسانى الطبيعى الذى اعتاده المواطنون فى مختلف بلدان العالم .

وعلى صعيد زيارته الى الشمال الايطالى الاكثر تأثرا باصابات فيروس كورونا ، قال روكا :”انه برغم وجود بعض العلامات الصغيرة مثل انخفاض طلبات سيارات الاسعاف الا انه من المبكر الحكم عما اذا كان قد تم احتواء الوباء فى هذا الجزء من ايطاليا”.

وأكد أن الجنوب الايطالى بحاجة الى استعداد اكبر خاصة وان هذه المنطقة من ايطاليا كانت تاريخيا أقل إعدادا على مستوى توفر الامكانات التى يمكن ان تواجه مثل هذا الوباء .

أش أ

2020-03-27