#
فتح منفذ رفح البري استثنائيًّا لإدخال الجرحى والمساعدات

فتح منفذ رفح البري استثنائيًّا لإدخال الجرحى والمساعدات

تقرر افتتاح ميناء رفح البرى صباح اليوم السبت (من الجانب المصرى) لاستقبال المصابين والجرحى، حيث وافقت السلطات المصرية على افتتاحه بصفة استثنائية، وذلك لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة، علاوة على إدخال المساعدات المقدمة للفلسطينيين من مواد غذائية وأدوية ومساعدات طبية متنوعة مقدمة من مصر وبعض الدول العربية.

وأعلن مصدر مسئول بميناء رفح البرى أن المعبر جاهز لاستقبال الجرحى والمصابين، مشيرًا إلى وجود عدد من سيارات الإسعاف والفرق الطبية المتخصصة، علاوة على تيسير نقل المساعدات وإدخالها الى القطاع.

ومن جهته أعلن اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم رفع حالة الطوارئ فى قطاع الصحة داخل المحافظة.. وخاصة مستشفيى العريش العام ورفح المركزى ومرفق الإسعاف.. وذلك تحسبًا لاستقبال الجرحى والمصابين.

وأكد الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن مستشفيات المحافظة جاهزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، وكذا لتقديم الرعاية الطبية اللازمة قبل تحويلهم إلى أى مستشفيات أخرى.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد الوشاحى وكيل وزارة الصحة للطوارئ ورئيس الوفد الطبى بميناء رفح البرى أن الوفد الطبى مهمته الرئيسية هى استقبال الحالات والتعامل معها فور وصولها لمعبر رفح وتشخيصها وتوجيهها إلى مستشفيات العريش أو القاهرة.

وأضاف أن جميع الحالات السابق دخولها أول أمس (الخميس) والبالغ عددها 11 حالة تم التعامل معها بشكل سريع وتحويلها فى أسرع وقت.

يذكر أنه تم افتتاح ميناء رفح البرى أول أمس الخميس لاستقبال المصابين والجرحى.. حيث وافقت السلطات المصرية على افتتاحه بصفة استثنائية، وذلك لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ولإدخال المساعدات المقدمة للقطاع.

2014-07-12