#
فتح معبر رفح البرى لعبور العالقين من الجانبين لليوم الثالث بعد عطلة الجمعة

فتح معبر رفح البرى لعبور العالقين من الجانبين لليوم الثالث بعد عطلة الجمعة

فتحت السلطات المصرية، اليوم السبت، معبر رفح البري من الجانبين لليوم الثالث، بعد غلقه أمس بسبب العطلة الرسمية، وذلك لعبور العالقين والحالات الإنسانية بين مصر وقطاع غزة، ولإدخال المساعدات إلى القطاع.

وقال مصدر مسئول بمعبر رفح البري – في تصريح له – إنه سيستمر فتح المعبر حتى غدا الأحد لعبور العالقين والحالات الإنسانية وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة ، وذلك بعد أن وافقت السلطات المصرية على فتح المعبر لمدة 4 أيام اعتبارا من الأربعاء الماضي وتم تشغيله يومي الأربعاء والخميس وتوقف أمس الجمعة بسبب العطلة الرسمية وأعيد تشغيله اليوم ويستمر حتى الغد.

وأضاف المصدر أنه بلغ إجمالي عدد العابرين خلال اليومين الأولين 1635 فردا بين مصر وقطاع غزة، حيث وصل إلى البلاد من قطاع غزة 1335 فردا من العالقين والحالات الإنسانية، وغادر البلاد إلى القطاع 300 فرد من العالقين والحالات الإنسانية.

وأوضح أنه تم خلال اليومين إدخال 88 شاحنة من مواد البناء إلى القطاع منها 42 شاحنة تقل 2974 طنًا من الأسمنت ، و10 شاحنات تقل 401 طن من الجبس ، و12 شاحنة تقل 720 طنا من الحصمة (الزلط الصغير) ، و20 شاحنة تقل 211 بالتة من الأخشاب، بالإضافة إلى شاحنتين تقلان 130 طنا من الأسمنت الأبيض، وشاحنتين تقلان 46 بالتة من الدهانات.

يذكر أنه تم غلق معبر رفح البرى عقب حادث كرم القواديس يوم 24 أكتوبر 2014 ويتم فتحه استثنائيا لعبور العالقين والحالات الإنسانية ولإدخال المساعدات.

2016-06-04