#
غزة: الآلاف يتظاهرون ضد خصم الحكومة الفلسطينية جزءاً من رواتبهم‎

غزة: الآلاف يتظاهرون ضد خصم الحكومة الفلسطينية جزءاً من رواتبهم‎

تظاهر الآلاف من موظفي القطاع العام في غزة، اليوم السبت، وسط مدينة غزة ضد قرار حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، اقتطاع ما نسبته 30% من رواتب موظفي غزة.
ورفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات تطالب برحيل رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدلله، بعد فشل حكومته في تأمين رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة.

وشارك في المظاهرة إلى جانب الموظفين وفود من القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، للتأكيد على رفض التقليصات الاقتصادية التي تستهدف غزة، محذرين من آثارها السلبية على حياة المواطنين في القطاع.

وفوجي موظفو السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، قبل أيام بخصم 30% من قيمة رواتبهم، بسبب ما قالت الحكومة الفلسطينية إنه أزمة مالية، وبداية لتطبيق سياسة للتقشف.

وتظاهر موظفو القطاع العام على مدار الأيام الماضية في الساحات المختلفة وسط مدينة غزة للتعبير عن رفض القرار، في وقت اعتبرته عدد من الفصائل الفلسطينية جزءاً من سياسة ممنهجة لتضييق الخناق على قطاع غزة.

بدورها حملت الحكومة الفلسطينية حركة حماس مسؤولية تدهو الأوضاع الاقتصادية والإنسانية في قطاع غزة بسبب استمرارها في جني الضرائب من سكان القطاع، وعدم توريد أي جزء منها لخزينة السلطة الفلسطينية.

2017-04-08