#
غرفة شركات السياحة تؤكد التعاون مع الداخلية لحل مشكلة صحيفة الحالة الجنائية للحجاج

غرفة شركات السياحة تؤكد التعاون مع الداخلية لحل مشكلة صحيفة الحالة الجنائية للحجاج

أكدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة استعدادها الكامل للتعاون التام مع كافة الجهات المعنية بالدولة وعلي رأسها وزارة الداخلية لتجاوز الآثار المترتبة علي قرار قيام كافة الحجاج باستخراج صحيفة حالة جنائية وتسليمها إلي وزارة الداخلية.

وذكر بيان للغرفة اليوم /الإثنين/ أنه سبق وأن أصدرت وزارة الداخلية قرارا بضرورة توجيه كافة الحجاج باستخراج صحيفة حالة جنائية مميكنه وموجه للسفر إلي المملكة العربية السعودية للحج وأن يتم تسليمه إلي قطاع الشئون الإدارية والمالية بوزارة الداخلية.

وأضافت الغرفة أنه نظرا لضيق الوقت المتاح أمام الشركات السياحية لتوجيه عملائهم لإنهاء هذا الإجراء فقد خاطبت الغرفة وزارة السياحة لطرح مقترحها بأن يتم أخذ البصمة الإلكترونية المطلوبة من المواطنين المسافرين للحج في المطارات والمنافذ من خلال إدارة الجوازات مثلما يحدث في جميع المطارات والمنافذ في العالم.

وأوضحت الغرفة أنها علي أتم استعداد لسداد تكلفه هذه الأجهزة على أن يتم شرائها وتركيبها من خلال وزارة الداخلية وذلك حرصا من الغرفة علي عدم الإثقال علي الحجاج وإلزامهم بإجراءات إضافية تستغرق الكثير من الوقت والجهد والمحافظة علي توفير كافة سبل الراحة للحجاج وتوفير رحلة حج سهلة أمامهم ومساعدتهم علي أداء مناسك فريضة الحج بصورة آمنة.

أ ش أ

2016-08-08