#
غرفة تجارة هامبورج تقدر الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الأمن والتنمية

غرفة تجارة هامبورج تقدر الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الأمن والتنمية

بناء على دعوة من الغرفة التجارية في ولاية هامبورج، ألقي القنصل العام المصري أحمد عزت كلمة أمام اللجنة الأفريقية بالغرفة، والتي تضم مجموعة من رجال الأعمال ومديري الشركات الكبرى التي لها حجم تعاملات كبير مع القارة الأفريقية، حول الوضع الاقتصادي في مصر والجهود التي تبذلها الدولة لدفع عجلة الإنتاج وتنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وشرح عزت في كلمته الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها مصر خاصة فيما يتعلق بالعمالة الفنية المدربة والطاقات الشبابية الواعدة، والتي يمكن أن تكون عنصراً أساسيا لاستعادة الحيوية للاقتصاد المصري، فضلاً عن البنية الصناعية القائمة في مصر والتي يمكن الاستناد عليها لدفع عجلة الانتاج.
وأوضح القنصل العام أن مصر عازمة على المضي قدماً لإرساء دعائم الديموقراطية المتعددة، مؤكداً أن مصر في جهودها لتحقيق الاستقرار السياسي وتنشيط الاقتصاد المصري ومكافحة الإرهاب تتطلع إلى الدول الصديقة لتقديم الدعم اللازم أخذاً في الاعتبار الدور المحوري الذي تضطلع به مصر في منطقتها لتحقيق التوازن الإقليمي وإرساء دعائم الاستقرار والحفاظ على الأمن والسلام.

وقد أعرب الحاضرون عن تقديرهم للدور الذي تضطلع به مصر على المستويين الإقليمي والدولي وعن اهتمامهم الدائم بمتابعة ما يحدث في مصر والجهود التي تبذلها لتحقيق الاستقرار السياسي والأمن والتنمية المستدامة.

2014-06-26