#
غرفة القاهرة تبحث زيادة الاستثمارات الهندية بالسوق المحلي

غرفة القاهرة تبحث زيادة الاستثمارات الهندية بالسوق المحلي

بحثت غرفة القاهرة التجارية أمس الأحد سبل جذب الاستثمارات الهندية إلي السوق المحلي، لاسيما في ظل المشروعات القومية المطروحة حاليا والتي تنبئ بفرص استثمارية واعدة للمستثمرين الأجانب والمحليين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد غرفة القاهرة للسفارة الهندية بالقاهرة، ولقائه بالسفير الهندي سانجاي بهاتاشاريا، وعدد كبير من المستثمرين الهنود وأصحاب كبري الشركات الهندية التي تستثمر في السوق المحلي.

وأوضح نائب رئيس غرفة القاهرة على شكري – في بيان اليوم الاثنين – إن هذا اللقاء يأتي ضمن خطة الغرفة الترويجية لجذب مزيد من الاستثمارات الهندية إلي السوق المحلي من خلال التنسيق مع السفارة، لمعرفة مشكلات هؤلاء المستثمرين، والسعي لحلها.

وأكد شكري ضرورة دعم الشراكة بين المستثمرين في البلدين، من خلال توفير كافة البيانات عن السوقين والاستثمارات المتوفرة بهما، مشيرا إلى إن السوق المحلي يمتلك فرصا استثمارية واعدة وجاذبة للمستثمرين من مختلف دول العالم، خاصة في محور قناة السويس والمناطق اللوجيستية في محافظة دمياط وغيرها، لافتا إلى أن غرفة القاهرة ستوفر كافة المعلومات التي تساعد الجانب الهندي من رجال الأعمال علي الاستثمار في مصر، وتبادل الفرص التصديرية والاستيرادية.

من جانبه، أوضح السفير الهندي إن حجم الاستثمارات الهندية في السوق المصري تقدر بنحو 3 مليارات دولار من خلال 50 من كبرى الشركات الهندية، مشيرا الى أن هناك رغبة في التوسع في هذه الاستثمارات مع المرحلة القادمة.

وأضاف السفير أن هناك مجالات كبيرة في التصنيع داخل السوق المصري، ونأمل من خلال غرفة القاهرة – كأكبر غرفة في مصر – تذليل العقبات لزيادة هذه الاستثمارات خلال المرحلة القادمة، سواء فيما يتعلق بمشكلة الدولار أو التسهيلات للمستثمرين، وزيادة التجارة البينية بين لطرفين، مشيرا إلي أن العلاقات الثنائية بين البلدين نمت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة وهو ما يجب دعمه لزيادة هذا النمو.

أ ش أ

2016-08-08