#
غدا.. معرض «رحلة الروح» بجاليري بيكاسو

غدا.. معرض «رحلة الروح» بجاليري بيكاسو

تستضيف قاعة بيكاسو بالزمالك معرض “رحلة الروح ” للفنانين مصطفي رمزي، أحمد فريد” في السابعة مساء غدا السبت الموافق 12 ديسمبر ويستمر حتى يوم 27 ديسمبر.

وجاء كلمة المعرض “تنطلق الروح من مصدرها برحلتها الحياتيه إلي الكائن الإنساني لتخرجه من صمته المظلم إلي ميلاد نوراني يسري فيه الحياه كما يسري تيار كهرباء يبدد الظلام نور فيشع في اركان المعموره لإظهار الأشياء ليهدي بها الانسان، كذلك الروح تسري في الإنسان بكل ما يحمل من صفات جامعه دون الخلائق”.

أحمد فريد من الإسكندرية فى بيت فني أهله لتنمية موهبته ثم التحق بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك وتخرج منها عام 2002، وفى 2008 حصل على الماجيستير عن “الرمزية فى الفن ” بتقدير امتياز، وفى عام 2014 نال شهادة الدكتوراه فى فلسفة الفن من جامعة سان فرانسيسكو.

تعددت مواهب “فريد” فى التشكيلى والتمثيل والإذاعة، فهو عضو هيئة تدريس بجامعة الإسكندرية، ومثل مصر فى سويسرا عام 1991 وعام 1994.

أما الفنان مصطفى رمزي فهو مواليد القاهرة سنة 1937، تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم تصوير فى 1962، عمل رسامًا فى عدد من الصحف والمجلات مثل روزا اليوسف، صباح الخير ،العربي الصغير بالكويت “.

أحد الرواد الذين استلهموا رشاقة الخط العربي فى تحقيق رؤية جمالية بعمله الفنى،كما انه أنجز زاوج بين جماليات الخط العربي وجماليات التشكيل والتكوين اللوني والدرامي في تجسيد الملاحم الشعبية.

2020-12-11