#
غدا .. بدء حجز 15 ألف وحدة سكنية في 18 محافظة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

غدا .. بدء حجز 15 ألف وحدة سكنية في 18 محافظة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

يبدأ، اﻷربعاء، حجز 15 ألف وحدة سكنية، التي أعلنت عنها وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ضمن مشروع اﻹسكان الاجتماعي، الذي يستهدف تنفيذ مليون وحدة، وذلك في 18 محافظة على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن المحافظات التي سيتم فيها فتح باب الحجز فيها، هي «القاهرة (مدينة السلام)، واﻹسماعيلية (أبوعطوة، القنطرة شرق، فايد، القصاصين، التل الكبير)، والقليوبية (الخانكة)، والشرقية (ههيا، الحسينية»، والدقهلية (جمصة)، والمنوفية (شبين الكوم، منوف، بركة السبع)، وكفر الشيخ (بلطيم، مطوبس، الحامول)، والغربية (كفر الزيات، زفتى، طنطا)، والبحيرة (كفر الدوار، الرحمانية، حوش عيسى، المحمودية، بدر)، والفيوم (هوارة المقطع، طامية)، وأسيوط (منقباد)، وسوهاج (سوهاج، الكوثر، طما)، وقنا (حاجر الجبل)، واﻷقصر (الشغب، الدير)، وأسوان (الصداقة)، والبحر اﻷحمر (رأس غارب، القصير)، والوادي الجديد ( باريس، الخارجة، الداخلة، بلاط)، مطروح (الحمام).

وأضاف «مدبولي»، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أنه تم إلغاء الشرط الخاص بتقديم اايصال الدال على التقدم لحجز الوحدات عقب ثورة 25 يناير، بقرار من مجلس الوزراء، بناء على رغبات المواطنين من محدودي الدخل.

وأشار إلى أنه سيتم سداد 5 آﻻف جنيه، وقسط شهرى 480 جنيها بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، بجانب منح المواطنين دعم للوحدة بقيمة 25 ألف جنيه، موضحا أن هذه الوحدات ستدخل ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، بفائدة متناقصة 7%، مؤكدا أنه ﻻ يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

وأوضح المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي للإسكان الاجتماعى، أنه سيتم سداد 100 جنيها كمصاريف استعلام ﻻ ترد، ويتم سداده مع قيمة مقدم الحجز المقدرة بـ5 آﻻف جنيه، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن على الحساب الجاري رقم (70822)، لحساب بنك التعمير واﻹسكان.

وشدد «حسن» على أن المتقدم للوحدات يجب أن يكون من أبناء المحافظة أو مرتبط بها عملا أو إقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو عاملا بإحدى المدن الجديدة التابعة لها، مشيرا إلى أنه بالنسبة ﻷصحاب المهن الحرة الذين ﻻ يستطيعون إثبات الدخل، يمكنهم إحضار شهادة من محاسب قانوني تبين صافى الدخل الشهري أو السنوي.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمعاقين والذين قررت الدولة تخصيص 5% من إجمالي وحدات المشروع، فسيقوموا بإضافة شهادة طبية توضح اﻹعاقة فقط، بجانب باقي اﻷوراق المطلوبة.

وحول الراغبون في التقدم للوحدات، وغير مؤمن عليهم في أي جهة، أوضح «حسن» أن هؤﻻء يمكنهم القيام بتأمين شخصي عليهم فقط.

2014-10-14