#
غدا .. التضامن تستضيف اجتماع منسقي مشروع تمكين الشباب بالمحافظات

غدا .. التضامن تستضيف اجتماع منسقي مشروع تمكين الشباب بالمحافظات

أخبار مصر

تستضيف وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتنمية المحلية، يومي الثلاثاء والأربعاء 2و3 أغسطس، اجتماعا لمنسقي مشروع تمكين الشباب في 27 محافظة بالإضافة إلى 82 جمعية أهلية.

ويأتى ذلك في إطار استراتيجية الدولة للاهتمام بالشباب وتحفيزهم للمشاركة السياسية ومن منطلق اهتمام رئيس الجمهورية بتمكين الشباب واعتبار عام 2016 هو عام الشباب.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الاجتماع المقرر عقده الثلاثاء يهدف إلى تسليم قاعدة البيانات الخاصة بـ40 ألف شاب المشاركين في المشروع وتكليف الجمعيات المشاركة بعمل قاعدة بيانات شاملة بالإضافة لتوزيع نماذج واستمارات التقييم للورش التدريبية وعددها 1600 ورشة وذلك إيمانا بأهمية رصد كل محاور المشروع وتقييمه.

وأضافت غادة في بيان صحفي لها، اليوم الإثنين، أن المشروع بدأ خلال هذا الأسبوع في 8 محافظات جديدة وهي دمياط، الغربية، أسوان، الأقصر، المنوفية، المنيا، القاهرة وأسيوط بالإضافة إلى تنفيذ ورشتين بمحافظة الجيزة، مؤكدة أن المستهدف في تلك المحافظات يصل إلى 7925 شابا وفتاة.

ويذكر إن مشروع تمكين الشباب “مستقبلنا في أيدينا” بدأ في 4 محافظات هي جنوب سيناء والبحيرة وسوهاج والإسكندرية، وجار استكمال باقي محافظات المشروع خلال الأسبوع المقبل.

2016-08-01