#
غدا.. إعادة تشغيل القبة السماوية في متحف الطفل بعد تطويرها

غدا.. إعادة تشغيل القبة السماوية في متحف الطفل بعد تطويرها

تحتفل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، غدا الجمعة، بإعادة افتتاح القبة السماوية المتنقلة في حديقة مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل” بعد أشهر من الإغلاق لتطويرها.

وقال الدكتور نبيل حلمي إنه تم تنفيذ خطة تطوير للقبة شملت المحتوي التعليمي، حيث تم إنتاج عدد من الأفلام العلمية الجديدة بأساليب تعليمية ترفيهية متنوعة، لتعزيز الأنشطة التعليمية في إطار جذاب وإبداعي شيق، والتي تساهم في بناء النشء ونشر العلوم بين مختلف الفئات العمرية.

من جانبها، أوضحت نجوى عبدالمنعم عضو مجلس إدارة الجمعية أن التطوير شمل أيضا طريقة العرض لتصبح عروض الأفلام تفاعلية مع الجمهور، وتم أيضا تجديد شاشة العرض والشكل الخارجي للقبة.

بدوره، قال الدكتور أسامة عبدالوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن إعادة التشغيل يأتي من منطلق حرص متحف الطفل على توفير الوسائل التعليمية الحديثة للأطفال والمساهمة في بناء قدراتهم بطرق عصرية تواكب أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، وذلك من خلال القبة السماوية وعروضها في رحلة شيقة بدخول (القبة السماوية المتنقلة) ومشاهدة عرض ممتع لفيلم عن الفضاء نتعرف منه على القمر والكواكب والفضاء بصفة عامة، ومدة عرض القبة السماوية 20 دقيقة.

وأشار إلى أن القبة السماوية متاحة للصغار والكبار، لافتا إلى أن مواعيد العروض هي أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا.

2021-06-17