#
غارات اسرائيلية مكثفة على غزة ردا على الصواريخ الفلسطينية

غارات اسرائيلية مكثفة على غزة ردا على الصواريخ الفلسطينية

شنت الطائرات المقاتلة الإسرائيلية وقت مبكر من صباح الأربعاء سلسلة غارات على قطاع غزة طالت مواقع تدريب عسكري ومناطق زراعية وسط استمرار تحليق المقاتلات في أجواء القطاع.

واستهدفت الغارات مواقع تدريب تابعة لسرايا القدس قرب مطار غزة المدمر في رفح جنوبي القطاع، ومواقع تدريب أخرى للسرايا وكتائب القسام في كل من خان يونس جنوبي القطاع وبلدة بيت لاهيا شمالاً، فيما تعرضت بعض المواقع المستهدفة لأكثر من غارة.

ويأتي القصف الإسرائيلي على غزة، الذي لم يسفر عن وقوع إصابات، في أعقاب إطلاق قذائف صاروخية من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط احدها قرب ميناء اشدود .

وأوضح أن الغارات استهدفت مواقع متفرقة في القطاع، منها موقعان للتدريب تابعان لسرايا القدس، أحدهما في بيت لاهيا شمالي القطاع، والآخر في خان يونس جنوبي القطاع.

كما استهدف القصف الجوي الإسرائيلي أرضاً زراعية في القطاع، من دون أن ترد أي أنباء عن وقوع إصابات. وأشار مراسلنا إلى أنه سُمع في مدينة غزة دوي انفجار كبير، تبين لاحقاً أنه ناتج عن إطلاق عدد من الصواريخ.

وفيما أفادت مصادر إسرائيلية بسقوط 4 صواريخ في مناطق مفتوحة جنوبي إسرائيل، لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار، أكدت الشرطة الإسرائيلية أن صاروخاً واحدًا فقط سقط في إسرائيل.

ولم تعلن أي جماعة في قطاع غزة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ، في حين تكهنت مصادر إعلامية بأنه ربما كان صاروخا أخطأ مساره ولم يكن موجهاً ضد إسرائيل

المصدر: الوكالات

.

2015-05-27