#
غادة والى : مضاعفة تعويضات اسر المتوفين والمصابين فى حادث تصادم الحافلتين

غادة والى : مضاعفة تعويضات اسر المتوفين والمصابين فى حادث تصادم الحافلتين

أ ش أ

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مضاعفة التعويضات المقررة لاسر المتوفين والمصابين فى حادث تصادم حافلتين بطريق شرم الشيخ فى محافظة جنوب سيناء , لتصبح 10 الاف جنيه بدلا من 5 لاسرة المتوفى و 4 الاف للمصاب .

وأضافت الوزيرة فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم أن الوزارة فتحت مراكز الاغاثة والاستشفاة التابعة لها فى جنوب يناء لاستضافة اهالى المصابين حتى يتمكنوا من ان يبقوا بجانب ابنائهم المصابين فى مستشفى شرم الشيخ الدولى وعددهم 17 مصابا وكذلك اهالى المتوفين حتى حصولهم على تصارييح الدفن الخاصة بذويهم .. مشيرة إلى ان الجثامين فى مستشفى الطور , وان النيابة انتهت من التصريح بالدفن ل 16 جثة .

وأوضحت ان فريق وزارة التضامن والهلال الاحمر كان من اول الفرق الاغاثية التى تواجدت عقب وقوع الحادث .

وأشارت إلى أن الوزارة لا تمنح التعويضات لاسر المتوفين بديلا عن ذويهم المتوفى والا المصابين عوضا عن اصابتهم ولكنها تصرف لهم مبلغ مالى بسيط يعينهم على تدبير امورهم بشكل مؤقت , ويمكن لاسر المتوفين والذين فقدوا عائلهم او اصبحوا من الحالات التى تستحق معاش الضمان الاجتماعى كما حددها القانون , ان يتقدموا للوزارة وستدرس حالاتهم بكل عناية .

ونعت الوزيرة المتوفين واعربت عن خالص عزائها لاسرهم داعية الله عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان , كما تمنت الشفاء العاجل للمصابين .

2014-08-22