#
عمرو زكي ينضم الى العهد اللبناني

عمرو زكي ينضم الى العهد اللبناني

تعاقد نادي العهد رابع الدوري اللبناني لكرة القدم مع اللاعب الدولي المصري عمرو زكي لينضم الى الفريق الساعي لاستعادة اللقب المحلي والمنافسة قارياً في المواسم المقبلة.
وأشار رئيس النادي تميم سليمان في اتصال مع “فرانس برس” الى ان المفاوضات أخذت وقتاً طويلاً، وسيوقع العقد غداً الاثنين في بيروت بعيد وصول زكي وسيكون لمدة سنة.
ولم يفصح سليمان عن قيمة الصفقة تاركا الأمر للاعب المصري إذا أراد ذلك.
ويعد زكي من أبرز وجوه الكرة المصرية في العقدين الأخيرين وبدأ حياته الاحترافية عام 2001 مع نادي المنصورة ثم انتقل الى انبي عام 2003 وبعد سنتين انتقل للعب في أوروبا وتحديداً نادي لوكوموتيف موسكو الروسي لكنه لم يستمر طويلاً قبل ان يتعاقد مع الزمالك عام 2006 ولعب معه 88 مباراة سجل فيها 35 هدفاً.
وأعار الزمالك زكي الى ويغان أتلتيك الانكليزي موسم 2008- 2009 حيث خاض 32 مباراة وسجل 11 هدفاً، ثم انتقل بالإعارة أيضاً الى هال سيتي الانكليزي ولعب معه 6 مباريات من دون ان يترك بصمة جديدة.
وفي 2012 انتقل زكي الملقب ب”البلدوزر” الى الدوري التركي ليلعب مع ايلازيغسبور ثم عاد الى انبي مجدداً وصولاً الى السالمية الكويتي في الموسم الماضي ولعب معه 9 مباريات سجل فيها هدفين فقط قبل ان يلتحق بنادي الرجاء البيضاوي المغربي مطلع السنة الحالية لكنه لم يكمل المشوار مع وصيف بطل العالم إذ تم فسخ العقد بعد 3 أشهر فقط ومن دون ان يلعب اي مباراة رسمية بسبب انزعاج النادي الاخضر من سلوكياته وخضوعه لجراحة دون إذن ناديه.
وكشف سليمان ان زكي سيصطحب معه مدافع وادي دجلة محمد جيلاني ليكون الأجنبي الثاني في الفريق.

2014-08-03