#
عمدة لندن ينتقد قرار الحكومة بإنفاق الملايين لدعم حملة البقاء في الاتحاد الأوروبي

عمدة لندن ينتقد قرار الحكومة بإنفاق الملايين لدعم حملة البقاء في الاتحاد الأوروبي

أ ش أ

وجه عمدة لندن بوريس جونسون اليوم الخميس انتقادات حادة لإعلان الحكومة البريطانية انفاق مبلغ 9.3 مليون إسترليني من أموال دافعي الضرائب في طباعة كتيبات تشرح سبب أهمية بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وإرسالها إلى 27 مليون منزل في شتى أنحاء البلاد واصفا القرار ب”الجنون” والحملة ب”المنحازة جدا” بشأن مخاطر مغادرة الاتحاد الأوروبي.
وفي رده على قرار الحكومة قال جونسون القيادي بحزب المحافظين وأحد الراغبين في الخروج من التكتل الأوروبي – في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس – “إن كلا الحملتين تستطيعان شرح دوافعهما دون اللجوء إلى مثل هذا الأمر المكلف.. وأعتقد أنه قرار منحاز جدا وهستيري وتحذير لا ضرورة له بشأن مخاطر مغادرة الاتحاد وأعتقد أنه مضيعة للمال”.

وأضاف “أنه من الجنون استخدام مال دافعي الضرائب على أشياء تهدف أساسا لتخويف الناس وتدفعهم في اتجاه واحد وأعتقد أن ما نريده هو النقاش السليم وإذا كنت تنوي استخدام أموال دافعي الضرائب يجب أن تسمح للناس في الحملة الأخرى بنفس هذا الأمر”.

ومن جانبه ، قال زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايجل فاراج “إن الكتيبات التي تنوي الحكومة نشرها لدعم البقاء في الاتحاد الأوروبي “ممتلئة بالأكاذيب” متسائلا “ما هو سبب إنفاق الحكومة 10 ملايين إسترليني من أموالنا لتقول لنا ما الذي يجب أن نفكر فيه أو نقوم به فالحكومة تؤكد وجهة نظري أن هذا الاستفتاء سوف يتم تحديده من قبل معركة الشعب ضد الطبقة السياسية”.

يذكر أن الحكومة البريطانية قد أعلنت أمس أن الكتيب المكون من 14 ورقة مخصص للرد على طلبات المواطنين في الحصول على مزيد من التفاصيل بشأن الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي المقرر يوم 23 يونيو القادم من خلال إعلان الحقائق بصرف النظر عن موقف الحكومة.

وسيتم توفير المبلغ اللازم وهو 9.3 مليون إسترليني من أموال دافعي الضرائب ، حيث تتكون من 6 ملايين إسترليني لطباعة الكتيبات وتوزيعها ، إضافة إلى أكثر من 3 ملايين إسترليني للترويج للنسخة الإلكترونية على الإنترنت.

2016-04-07