#
“عمال مصر”: زيارة العاهل السعودي لمصر ستفتح أفاقا جديدة للتنمية

“عمال مصر”: زيارة العاهل السعودي لمصر ستفتح أفاقا جديدة للتنمية

أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن الزيارة الناجحة التي قام بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر ستفتح أفاقا جديدة للتنمية علي المستوي العربي، والتوسع في فرص العمل وتطوير آليات العمل والتشغيل، وهو الأمر الذي تقوم عليه منظمة العمل العربية.

جاء ذلك في كلمته أمام الدورة 43 لمؤتمر العمل العربي اليوم الأثنين، في اليوم الثاني علي التوالي للمؤتمر، الذي يعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور حكومات 21 دولة عربية ممثله في وزراء العمل ، فضلا عن ممثلي طرفي العمل والإنتاج ، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال: إن لقد شهدت مصر خلال الفترة فيما بين انعقاد دورتى مؤتمر المؤتمر إنجازات على مختلف الأصعدة الوطنية والقومية والإقليمية والدولية، مشيرا إلي  أنه على الصعيد الدولى وبفضل علاقات مصر المتميزة مع مختلف دول العالم التى تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية حصلت مصر على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن الدولى واختيارها بالإجماع لرئاسة ثلاث لجان بالمجلس من بينها لجنة مكافحة الإرهاب الأمر الذى يؤكد ثقة العالم بقدرات مصر ودورها الإيجابى فى إقرار الأمن والسلم الدوليين، ومواصلة جهودها لتجفيف منابع الإرهاب الأمر الذى يتطلب تضامن العالم مع مصر فى حربها ضد الإرهاب وسعيها لاقتلاع جذوره الإجرامية.

وأكد أن مصر لن تترك مواطنا مصريا فى الخارج يعانى الظلم وتضيع حقوقه دون أن تكون إلى جواره ترفع عنه الظلم وتصون حقوقه وكرامته.

وأشار إلي أن مشروع تنمية محور قناة السويس سيتيح آلاف فرص العمل للشباب وتحويل هذا المحور إلى أكبر قاعدة صناعية يضم مختلف المصانع لكبرى الشركات العالمية، منوها أنه تم البدء فى استصلاح 1.5 مليون فدان لتضاف إلى الرقعة الزراعية حتى تحقق مصر جانبا كبيرا من حاجتها من الغذاء .

وقال: إن الأيام القليلة الماضية شهدت بدء مد المرافق فى العاصمة الإدارية الجديدة التى ستخفف الاختناق والتكدس فى العاصمة الحالية، كما تم إقامة مئات الآلاف من الوحدات السكنية الجديدة وخاصة لذوى الدخل المحدود، وقد واكب ذلك كله تمهيد ورصف آلاف الكيلومترات من الطرق الجديدة والعديد من الجسور والكبارى.

وأعرب عن اتفاق الاتحاد العام لعمال مصر مع المدير العام لمنظمة العمل العربية أن البطالة ظاهرة مزمنة ومعقدة التركيب فهى لم تعد تنحصر فى بعدها الاقتصادى والاجتماعى المتعارف عليه بل غدت تكتسى بعدا سياسيا متصلا بالخيارات التنموية المختلفة.

وأكد أن التعليم والتدريب المهنى والتقنى فى مصر يلقى اهتماما كبيرا، منوها أن مصر حرصت فى العامين الماضيين على الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة فى مجال التعليم حتى تكون لمخرجاته أكبر الأثر فى توفير فرص العمل.

 

2016-04-11