#
عمال “بلاتنيوم” يواصلون إضرابهم لليوم الخامس وتأمين ميناء السخنة

عمال “بلاتنيوم” يواصلون إضرابهم لليوم الخامس وتأمين ميناء السخنة

أ ش أ

واصل عمال الخدمات بميناء العين السخنة ممن يطلق عليهم عمال (بلاتنيوم سابقا) في السويس إضرابهم عن العمل لليوم الخامس وسط تواجد مكثف لقوات الأمن بالسويس داخل وفي محيط الميناء.

وأكد أحمد أبو الوفا مسئول الترانزيت بالخط الملاحي أن جميع عمليات الشحن والتفريغ والصرف بميناء العين السخنة بالسويس متوقفة لحين إنهاء إضراب عمال الخدمات بالميناء، مؤكدا أنه تم تأجيل دخول إحدى السفن التجارية التابعة للخط الملاحي للشركة إلي يوم 2 مايو المقبل بسبب إضراب العمال.

وأضاف أنه تم اخطار السفن التجارية بعدم الدخول إلي ميناء العين السخنة بسبب توقف الميناء تماما, كما تم جميع إبلاغ الشركات الملاحية بالقرار.

من جانبه، قال اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر إن هناك جهودا مكثفة حاليا للتفاوض مع العمال عن طريق قيادات من الجيش بالسويس.

ومن جهته، أكد خالد سعود أحد أصحاب شركات الاستيراد بميناء السخنة أن ما يحدث يتسبب في خسائر يومية تلحق بالجميع سواء الدولة أو الشركة أو المواطنين, وقال ” إننا سنتكبد خسائر مالية كبيرة جدا بملايين الجنيهات بسبب توقف العمل بميناء العين السخنة”.

وقال مصدر أمني بميناء العين السخنة إن قوات الأمن بالميناء لن تسمح بأن يقوم أحد باحتجاز سفن، مؤكدا أن عمال بلاتنيوم حاولوا احتجاز سفن بميناء السخنة وقامت قوات الأمن بمنعهم، مشيرا إلى أن شركة موانيء دبي طلبت رسميا من قوات الأمن حماية منشآتها ومعداتها بميناء السخنة خاصة بعد قيام العمال بالتهديد بتدمير معدات بالميناء ومن بينها معدات موانيء دبي.

2014-04-30