#
“عماد سامي” رئيسا للضرائب وتكليف “مطر” بالإشراف علي تطبيق القيمة المضافة

“عماد سامي” رئيسا للضرائب وتكليف “مطر” بالإشراف علي تطبيق القيمة المضافة

أصدر عمرو الجارحي وزير المالية 3 قرارات تنظيمية جديدة تستهدف الارتقاء بأداء مصلحة الضرائب المصرية وبما يتماشي مع توجهات السياسات المالية للحكومة وبرنامجها الاصلاحي، حيث شملت قرارات الوزير ندب عماد سامي حسين للعمل رئيسا لمصلحة الضرائب المصرية الي حين شغل هذا المنصب من خلال التعيين وفقا للإجراءات القانونية، كما تم تكليف عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب السابق بالعمل مشرفاً عاما علي تطبيق قانون الضريبة علي القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، حيث شارك مطر في اصدار القانون وفي مشروع اللائحة التنفيذية وسيتم الاستفادة بخبرته في هذا الشأن خلال تطبيق القانون .

ولأول مرة بتاريخ مصلحة الضرائب تضمنت قرارات وزير المالية تعين نائب رئيس المصلحة حيث تم ندب محمد عبد الستار ابراهيم لشغل منصب نائب رئيس مصلحة الضرائب وهو المنصب الذي تم استحداثه مؤخرا بالهيكل التنظيمي لمصلحة الضرائب.

وقال الوزير ان هذه القرارات تأتي في اطار تنفيذ سياسة وزارة المالية لإصلاح منظومة الضرائب وتطوير اداء الادارة الضريبية و تحقيق الاستقرار الوظيفي واعطاء دفعة قوية للهيكل الاداري للمصلحة لتفعيل نشاطها في تحصيل حقوق الخزانة العامة من الايرادات الضريبية وبما يمكن الدولة من الوفاء بواجباتها تجاه تنشيط الاقتصاد القومي عبر برامج الانفاق العام المختلفة والاهم الارتقاء بالخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه اوضح عمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية ان هذه القرارات تعد جزء مكملا لما تم مؤخرا من اصدار اكبر حركة ترقيات بتاريخ مصلحة الضرائب التي شملت تعيين 75 من كوادر المصلحة بدرجة وكيل وزارة .

واكد المنير ان جميع هذه القرارات تاتي في اطار رؤية شاملة للاصلاح الضريبي بدات بالتشريعات الضريبية التي تم اقرارها وتلك التي يتم اعدادها حاليا وتستكمل باصلاح الادارة الضريبية وهيكلها الاداري سواء علي مستوي تطوير العنصر البشري او تحديث المنظور التكنولوجي وبيئة العمل .

واشار الي ان خطة مصلحة الضرائب تتضمن قيام قيادات ومسئولى مصلحة الضرائب باتخاذ جميع الاجراءات لرفع كفاءة العمل الضريبي وتشديد الرقابة علي عمليات تحصيل الايرادات الضريبية بما لا يتعارض مع ارساء مناخ من الثقة مع ممولي الضرائب وزيادة معدلات الالتزام الطوعي باداء الضريبة.

يذكر ان عماد سامي الرئيس الجديد لمصلحة الضرائب كان يشغل منصب رئيس الادارة المركزية للتوجيه والرقابة بمصلحة الضرائب المصرية ويتمتع بخبرة طويلة في مجالات الفحص الضريبي وضرائب المهن الحرة وضرائب الارباح التجارية والصناعية وكذلك لديه دراية فنية عالية بنواحي اعداد الخطط والبرامج الفنية لتطوير اداء قطاع التفتيش والرقابة والاشراف والمتابعة لفرق العمل وتطوير الاداء وتحسين نظم العمل.

 

2016-12-08