#
على عبد العال يبدأ اليوم زيارة لبيلاروسيا يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس لوكاشينكو

على عبد العال يبدأ اليوم زيارة لبيلاروسيا يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس لوكاشينكو

يبدأ اليوم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني رفيع زيارة لبيلاروسيا هى الأولى من نوعها فى تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

ومن المقرر ان يلتقى عبد العال خلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو كما يلقى خطابا أمام أعضاء المجلس وهيئة التدريس وطلاب جامعة الدولة البيلاروسية التي تعد مؤسسة رائدة في التعليم العالي في البلاد .

وقال سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة أن رئيس مجلس النواب المصري سيحصل علي دبلومة “الأستاذية الفخري” لجامعة الدولة البيلاروسية مؤكدا أن حصوله علي هذا اللقب يأتي لمساهمته الجليلة في التعليم والعلوم في مجال القانون .

واوضح راتشوف أن الوفد المصرى سيجرى مباحثات مع رئيسى الغرفتين للبرلمان البيلاروسي مشيرا إلي أن الزيارة ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات ودعم التفاعل البرلماني .

وذكر سفير بيلاروسيا بالقاهرة أن الوفد المصري سيزور مصنع السيارات البيلاروسي (بيلاز) الذي ينتج شاحنات التفريغ بطاقة إنتاجية ما بين 30 إلي 450 طنا ، وكذلك شركة (بيلاومو) التي تقوم بتصنيع المنتجات البصرية المتطورة والأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا .كما أن الوفد المصري سوف يتعرف علي الثقافة البيلاروسية الأصيلة بزيارته مسرح أوبرا وباليه البولشوي البيلاروسي ومبني بلدية ناسيفاز وقصر القرن السادس عشر .

2018-11-14