#
علاء مرسي: احتفالية لتدشين فرقة الموهوبين 7 أبريل المقبل

علاء مرسي: احتفالية لتدشين فرقة الموهوبين 7 أبريل المقبل

يقيم الفنان علاء مرسي، احتفالية بدء نشاط فرقة الموهوبين على مسرح “رومانس” يوم 7 أبريل المقبل.

وقال علاء مرسي، إنه من المقرر أن تقدم الفرقة التي تكونت من 13 محافظة، عروضا لأصحاب المواهب في الشعر والغناء والتمثيل والاستعراضات والديكور والماكياج من سن خمس سنوات وحتى أربعون عاما، لافتا إلي أنه سيشارك في الاحتفالية 350 مشاركا من إجمالي 600 موهوب تضمهم الفرقة.

وقال إن عروض الاحتفالية استعراضية غنائية تمثيلية من إنتاج ورش تدريب تم عقدها في المحافظات، منوها إلي أنه من المقرر أن يتم خلال الاحتفالية الإعلان عن خطة الفرقة خلال الفترة، والتي تتضمن تقديم أوبريت يضم جميع أعضاء الفرقة وتصوير فيلم سينمائي أيضا.

وأوضح أن مشروع فرقة الموهوبين والمبدعين يستهدف تأهيل الشباب للعمل ومحاربة البطالة بتوفير فرص عمل مناسبة لهم في مجالات الفن والحرف الصناعية والأبحاث والاختراعات العلمية، واصفا المشروع بأنه عمل قومي يعمل على تدريب الشباب وتطوير أدائهم.

ونوه بأن المشروع يستهدف الوصول إلى 2000 متأهل في المرحلتين الأولى والثانية له، حيث تضم المرحلة “الفرقة الأولى” نحو 640 موهوبا من 13 محافظة و40 موهبة من أعضاء النقابات المهنية وخريجي أكاديمية الفنون فى مجالات مختلفة، في حين تضم الثانية المرحلة الثانية مشاركين من الصعيد وسيناء والبحر الأحمر والوادي الجديد ومرسى مطروح وباقي المحافظات.

أ ش أ

2016-03-31