#
“عكاظ” السعودية تؤكد ضرورة دعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

“عكاظ” السعودية تؤكد ضرورة دعم مصر فى حربها ضد الإرهاب

نوهت صحيفة “عكاظ” السعودية بيقظة الأجهزة الأمنية المصرية واستعدادها الدائم لتوفير الحماية الكاملة أمام مخططات الجماعات الإرهابية التى تستهدف مؤسسات الدولة، مؤكدة حاجة مصر إلى دعم عربى ودولى لمواجهة ما وصفته بـ”إرهاب الصدمات المفاجئة”.

وقالت الصحيفة – فى افتتاحيتها اليوم /الأحد/ تحت عنوان (إفساد الفرحة) – “إن جماعات العنف والإرهاب في مصر أبت إلا أن تعكر صفو الاحتفال بعيد الفطر, فخلفت اشتباكاتها مع الأهالي ورجال الشرطة, مؤكدة أن استهداف القنصلية الإيطالية في قلب العاصمة المصرية واغتيال النائب العام ثم استهداف أكمنة الجيش شمال سيناء يأتى في إطار خطة ممنهجة لنشر الفوضى والخوف وضرب الاستقرار في مصر”.

وأضافت أن مخطط العبوات الناسفة والسيارات المفخخة ضد سفارات بعض الدول ذات العلاقة الطيبة مع القاهرة, والمناطق السياحية والمرافق الحيوية, يهدف إلى الإضرار بالاقتصاد المصري من خلال ضرب السياحة التي تشكل رافدا رئيسا من إجمالي الدخل القومي لمصر, في الوقت الذي تعاني فيه موازنتها العامة من عجز كبير فضلا عن ارتفاع الدين المحلي.

واختتمت الصحيفة بالقول “إنه رغم استمرار التظاهرات والمواجهات وسقوط الضحايا, واستهداف مؤسسات الدولة, وتخطيط جماعات الإرهاب لاغتيال شخصيات سياسية وإعلامية, فإن مصر تعي تماما هذه المخططات المشبوهة, وتقف لها بالمرصاد من خلال يقظة أجهزتها الأمنية
واستعدادها الدائم لتوفير الحماية الكاملة, إلا أنها تحتاج وبدون شك إلى دعم عربي ودولي لمواجهة إرهاب (الصدمات المفاجئة)”.

أ ش أ

2015-07-19