#
عصيان مدني بعدة مدن جنوبي اليمن

عصيان مدني بعدة مدن جنوبي اليمن

نجح عصيان مدني الاثنين دعت له فصائل الحراك الجنوبي اليمني في شل الحركة من عدة مدن جنوبية في إطار برنامج تصعيدي للانفصاليين للمطالبة بفك الارتباط عن صنعاء.

وتركز العصيان في مدينة عدن كبرى مدن الجنوب ومدن محافظة لحج وأبين والضالع وشبوة وحضرموت حيث شلت حركة النقل والمواصلات وأغلقت المحلات التجارية ومعظم المرافق الحكومية والخدمية والمدارس الحكومية والأهلية.

وقال الناشط في الحراك نبيل القعيطي لسكاي نيوز عربية إن العصيان المدني في عدن التي هي عاصمة دولتنا الجنوبية نجح بشكل كبير في شل الحركة وأغلقت جميع المحلات التجارية في أحياء مديريات خور مكسر والمنصورة والشيخ عثمان ودار سعد والمعلا والتواهي وكريتر.

مشيرا إلى أن البنوك الحكومية والأهلية والشركات العامة والخاصة أغلقت تماما فيما شلت حركة النقل والمواصلات.

وأكد القعيطي أن “العصيان الذي ينفذه أنصارنا في الحراك الجنوبي كل يوم اثنين هو أحد وسائل النضال السلمي لشعبنا من أجل التحرير والاستقلال واستعادة دولتنا” على حد قوله.

وأوضح أن قوات الأمن استخدمت الرصاص الحي عندما شرع نشطاء الحراك صباح اليوم في إحراق الإطارات في الشوارع الرئيسية قبل أن تقوم الشرطة على اعتقال أربعة من نشطاء الحراك واقتيادهم إلى السجون.

ومنذ سيطرة الحوثيين على صنعاء في 21 سبتمبر عادت مطالب الجنوبيين بقوة لدعوة لفصل الجنوب عن الشمال, حيث ينفذون اعتصاما مفتوحا في مدينة عدن منذ 14 أكتوبر الماضي.

المصدر: رويترز

2015-01-05