#
عشراوي: إعمار غزة يتطلب إطارا سياسيا واعترافا بدولة فلسطين

عشراوي: إعمار غزة يتطلب إطارا سياسيا واعترافا بدولة فلسطين

أ ش أ

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “حنان عشراوي” إن موقف فرنسا من إنهاء الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين مشجع ومهم ويصب في مصلحة السلام على أمل أن يتطور للاعتراف رسميا بدولة فلسطين بالقريب العاجل.. معربة عن تقديرها للدور الفرنسي الذي يفكر ببعد سياسي واضح وداعم لحقوق شعبنا في تقرير مصيره على أرضه وإنهاء الاحتلال ورفع الظلم عن شعبنا وإقامة دولته ذات السيادة.

جاء ذلك خلال استقبالها اليوم الاثنين للقنصل الفرنسي العام بالقدس “هارفيه مارجو” في مقر منظمة التحرير حيث ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية والمواقف الأوروبية الداعية إلى ضرورة تبني خطوات سياسية واضحة وسريعة لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس إضافة الى بحث قضايا التعاون المشترك.

وقالت إنه “على جميع دول العالم بما فيها دول الاتحاد الأوروبي التي لم تعترف بدولة فلسطين الاعتراف بها واتخاذ خطوات سياسية جريئة ومبادرات جدية لمحاسبة إسرائيل وضمان عدم إفلاتها من العقاب ومواجهة انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي والإنساني وانتهاجها سياسة الأمر الواقع التي تقود إلى أنهاء حل الدولتين”.

وتناول اللقاء مشروع قرار مجلس الأمن الدولي الذي قدمه الجانب الفلسطيني من أجل تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية والخطوات السياسية القادمة بالإضافة إلى نقاش مؤتمر إعادة الإعمار الذي عقد في القاهرة حيث شددت عشراوي على ضرورة الإسراع في تقديم الإغاثة والتنمية والتحرك العاجل ضمن إطار سياسي مواز للجانب الإنساني.

2014-10-13