#
عزت خميس: جارٍ التحفظ على ١٦٦ عضوًا بالجماعة.. وتم رفع الحظر عن ١٠٩ آخرين

عزت خميس: جارٍ التحفظ على ١٦٦ عضوًا بالجماعة.. وتم رفع الحظر عن ١٠٩ آخرين

قال المستشار عزت خميس رئيس لجنة حصر أموال الإخوان، إن اللجنة قامت بالتحفظ على ٩٠٦ فرد من جماعة الإخوان المسلمين وتم رفع التحفظ نتيجة تظلمات قدمت للجنة عن خمسة أفراد، فأصبح المتحفظ عليهم حاليًا ٩٠١ فرد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحفظ على ١٦٦ فردًا لم تكتمل الإجراءات للتحفظ عليهم.

وأضاف خميس أنه تم التحفظ على ١١٣٧ جمعية وتم رفع التحفظ عن ١٠٩٦ جمعية، كما تم رفع التحفظ عن ٧ مدارس فأصبح المتحفظ عليهم حاليًا ٨٢ مدرسة.

أوضح مساعد وزير العدل أن اللجنة قامت بالتحفظ على ٥٣٢ شركة وتمت إدارة حتى الآن ٩٨ شركة، مشيرا إلى أن اللجنة تقابل صعوبات فى إيجاد من يقبل إدارة هذه الشركات وهناك بعض الجهات لا تتعاون مع اللجنة وهو ما يتسبب في تأخير بعض قرارات اللجنة.

قامت اللجنة بالتحفظ على ٢٨ مستشفى ومركز طبي وتم إدارة هذا العدد بالكامل تنفيذ التحفظ وإدارة الفرع الرئيسي للجمعية الطبية الإسلامية وتم عزل مجلس الإدارة وتم تعيين مجلس جديد وجميع الفروع ع مستوى الجمهورية وكذلك الجمعية الطبية في رابعة العدوية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للجنة عقد اليوم الأربعاء بمقر وزارة الاتصالات بالمهندسين، لعرض أعمال اللجنة خلال الفترة الماضية وعدد الأفراد والشركات والجمعيات والمدارس التي تم التحفظ عليها.

المصدر:وكالات

2015-01-21